hit counter script

أخبار محليّة

بري استقبل وديع الخازن

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 15:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم في عين التينة رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن وعرض معه للاوضاع الراهنة .
وبعد اللقاء قال الخازن: تشرفت بلقاء دولة الرئيس نبيه بري ، بعد الانجاز الكبير الذي حقّقته المقاومة في جرود عرسال ، وطهّرت فيه الاراضي الحدودية من عبث هذا التنظيم المتطرّف، الذي عاث، خلال السنوات الماضية ، تفخيخا وغدراً بالجيش والمواطنين اللبنانيين.
وقد ابدى دولته اعتزازه الوطني بهذا النصر الذي انجزته المقاومة لصالح الوطن، الى جانب الجيش اللبناني، الذي وقف سداّ منيعاً لأي تسرّب منها الى مخيمات عرسال وسائر القرى الحدودية هناك.
واضاف دولة الرئيس بري : المهم ان النتائج بخواتيمها تذكر عندما أعلن الامين العام لحزب الله إهداءه هذا النصر للبنانيين جميعاً، وانسحابه من مواقعه ومهماته لصالح الجيش، الذي محضته السلطة السياسية كل الدعم ، ممّا شكّل، قولاً وفعلاً، تضامناً عملياً بين الجيش والشعب والمقاومة .
ولان قرار محاربة الارهاب حالة عربية ودولية، فقد وقف لبنان مع نفسه، اولاً في مواجهته ، وثانياً مع النظام العالمي في رد أذاه ورفع الذريعة بعدم تبرير عودة النازحين السوريين الى مناطق آمنة داخل سوريا!
وكان الرأي متفقاً على ان الحملة العسكرية قد كلّلت بالنجاح الكامل وبقي استكمالها في جرود رأس بعلبك والقاع، حيث ضرب الجيش نطاقاً امنياً فولاذياً .
ثم استقبل الرئيس بري وفد مؤتمر بيروت والساحل برئاسة السيد كمال شاتيلا ، وكانت جولة افق حول التطورات الراهنة .
وقال شاتيلا بعد الزيارة : تشرفنا بلقاء دولة الرئيس المناضل نبيه بري وتداولنا في التحديات التي يواجهها لبنان .وشكرناه على ايفاد ممثل له الى منطقة العرقوب في احتفال 23 يوليو ، وكانت كلمة موفقة ووطنية ولاقت صداها .كما تبادلنا التهنئة بانتصار المقدسيين في معركتهم ضد الاحتلال الصهيوني دفاعاً عن بيت المقدس .ومن الطبيعي ان نتوجه بالتهنئة لدولته ايضاً وللشعب اللبناني على الانتصار الذي تحقق في جرود عرسال ، ونرفض التشكيك بالتكامل الدفاعي بين المقاومة والجيش اللبناني البطل كما نرفض بل ندين هذه الحملة الاميركية عملياً والتي للاسف الشديد لا زال لها اصداء في لبنان.فهناك شهداء ودماء وهناك مشككون في المقابل ونحن نعلم بأن التكامل الدفاعي بين الجيش والمقاومة المسنود بوحدة وطنية هو الذي حقق الانتصار وتحرير الجنوب والردع الذي تم في حرب تموز التي نعيش ايامها اليوم.كما نرفض عدم تحدث الوفد اللبناني في واشنطن عن القرار 425 واكتفائه بذكر القرار 1501 لان القرار 425 يتضمن ازالة الاحتلال عن كل مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وهذا لم يذكر في الولايات المتحدة الاميركية ولم يذكره رئيس الحكومة في اي محفل دولي .
وقال شاتيلا: واشكر دولة الرئيس بري على موقفه الايجابي والفعال في اقرار سلسلة الرتب والرواتب ، وهي خطوة ايجابية واصلاحية تفيد معظم اللبنانيين .كما نطالب بزيادة الضارئب على كبار المصارف والشركات العقارية وخصوصاً مغتصبي الاملاك البحرية .
وختم : واريد ان اوجه تحية خاصة الى الجيش اللبناني في عيده خصوصاً ان هذا الجيش شارك في هذه المعركة ومستعد لمعارك اخرى من اجل الدفاع عن ارضنا سواء في الجنوب في مواجهة العدو الاسرائيلي او في مواجهة الارهاب التكفيري عدو كل اللبنانيين . ونطالب بالانظمة العربية الممتنعة حتى الان عن دعم الجيش اللبناني ان تدعم هذا الجيش بالافعال وليس فقط بالاقوال .مؤسف ان الانظمة العربية مقصرة ويقتصر دعم الجيش ولو جزئياً من الغرب .
وكان الرئيس بري استقبل وزير الشباب والرياضة في كشمير الهندية عمران رضا انصاري ووزير الخزانة حسيب درابو .

  • شارك الخبر