hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الخلوة السنوية لمنتدى البترون للثقافة والتراث في كفور العربي

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 13:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم "منتدى البترون للثقافة والتراث"، خلوته السنوية الثانية في دير بصة في كفور العربي في قضاء البترون، استهلت بجولة في الدير شارك فيها رئيس المنتدى جورج قبلان والاعضاء، ورئيس الدير الاب الياس عنداري الذي ترأس الصلاة.

بعد ذلك، انتقل الجميع الى صالة الاجتماعات وكانت كلمة لرئيس المنتدى تحدث فيها عن الفترة التأسيسية ورحلة الست سنوات وعن الانجازات التي تحققت ومنها تأسيس مجلة سنوية، تتضمن كافة النشاطات وأبرز المبادرات التكريمية التي قام بها المنتدى، ومنها تكريم الكاردينال البطريرك الماروني مار نصرالله بطرس صفير وأحد مؤسسي المنتدى المطران يوسف ضرغام.

وقرر المجتمعون اعتبار المرشد الحالي المطران بولس اميل سعادة راعيا "فخريا" وتحديد موعد تكريمه في النصف الاول من شهر ايلول المقبل واختيار الاب عنداري مرشدا "روحيا" له.

وركز قبلان على الاهداف ومنها "العمل على المواضيع الانمائية المختلفة لمنطقة البترون ومتابعتها، كانشاء فرع للجامعة اللبنانية وتنشيط السياحة ولا سيما الدينية منها وتحديث شبكة الطرق الداخلية للمنطقة والالتزام بالمبادىء السامية، والعمل على تعزيز عدد المنتسبين الى المنتدى وفتح باب الانتساب لمختلف القرى اللبنانية"، وشكر الرئيس الفخري جورج شاهين على عطاءاته الدائمة.

وكانت كلمة لامين الصندوق سامر مهنا الذي دعا "الى اقرار واصدار بطاقات للمنتسبين وتلاوة وعد يلتزم به المنتسبون، وتأليف لجنة للتواصل مع فاعليات المنطقة وتعريفهم على نشاطات المنتدى، بهدف تأمين الموارد المادية لحسن تسيير نشاطاته، وتفعيل دور شبيبة المنتدى، اقامة لقاءات ومخيمات لها واقامة موقع الكتروني وتأليف لجنة للاعلام برئاسة الاعلامي شربل ضرغام وعضوية شربل قبلان وتحت اشراف امين سر المنتدى المحامي فيليب كيريللوس".  

  • شارك الخبر