hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

تويني التقى بشارة الأسمر: لا حتمية اقتصادية تجعل من كل زيادة مرتب غلاء

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 12:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إستقبل وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نقولا تويني رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر مع وفد من الاتحاد، وتم التداول بشؤون عمالية متنوعة.

وقال الاسمر إثر اللقاء: "بدءا بالسلسة الى غلاء المعيشة الى اوضاع المعيشة الصعبة التي يعيشها البلد وتنعكس سلبا على الطبقة العامة، آراء الوزير تويني في ما يخص الطبقة العاملة هي آراء متقدمة جدا جدا. ونحن بصدد إعداد ورقة اقتصادية سوف نناقشها مع الوزير في الاتحاد العمالي العام. وكانت وجهة نظرنا متوافقة مع معالي الوزير. وقد وجهنا اليه دعوة لزيارة الاتحاد العمالي العام".

أما تويني فقال: "إستقبلت اليوم رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر والاستاذ سعد الدين حميدي صقر والشيخ علي حسين رياشي. وبعد الاطلاع على مشاكل العمال والموظفين في الاتحاد العمالي وفي لبنان ومشكلة التضخم وغلاء الاسعار السلعية والمدارس والنقل، اكدت لهم انه لا يوجد حتمية اقتصادية تجعل من كل زيادة مرتب غلاء وتضخما. في الحديث عن السلسلة لو تضافرت الجهود من ارباب العمل والموظفين في تحويل الزيادة في السلسلة الى اتفاق يسرع عجلة الانتاج الزراعي والصناعي وبفعل المسرع الاقتصادي بإمكان سلسلة الرتب والرواتب ان تكبر الاقتصاد ضعفي قيمتها حيث ان المستفيدين من ذوي الدخل المحدود هم الذين يستهلكون بضائع ومنتوجات لبنانية.
كذلك شجعت الاتحاد لعقد الندوات لتفسير موقفه وكذلك زيارة ارباب المدارس الخاصة لتوضيح موقف الفئات المحدودة الدخل".

  • شارك الخبر