hit counter script

أخبار رياضية

ديميرجيان يشارك في سباق حلبة سبا فرانكورشان البلجيكي

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 11:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يعود السائق اللبناني أليكس ديميرجيان الى الحلبات حيث برز هذا الموسم في سلسلة سباقات "بلانبان" للتحمل (Blancpain) التي كان قد استهلها بطريقة مميزة عبر فوزه بالمركز الاول، في المرحلة الاولى التي اقيمت على حلبة مونزا الايطالية.

ويطل ديميرجيان هذه المرة من حلبة "سبا فرانكورشان" البلجيكية حيث سيخوض سباق ال 24 ساعة الشهير على متن سيارة "488 GT3" التابعة لفريق "AF Corse" (فيراري)، والتي ستحمل هذه المرة الوان العلمين اللبناني والارميني وشعار "Drive for Life"، في خطوة لافتة تعكس الحملة الوطنية التي كان قد بدأها والتي وضعت لبنان في الواجهة على الساحة العالمية. وما الحملة الجديدة الا لتعزيز الترابط بين لبنان والبلدان التي ارتبطت به تاريخيا.

ولهذا السبب كان  قد اختار سائق الفورمولا 1 السابق الفرنسي نيكولا ميناسيان الذي يتحدر من اصول ارمينية للقيادة الى جانبه. كما سيكون معهما السائق الفنلندي طوني فيلاندر الذي يعد اسرع سائقي فيراري لسيارات "GT"، وهو معتمد رسميا من قبل المصنع الايطالي، اضافة الى الايطالي دافيدي ريتزو الذي كان الى جانبه خلال الانتصار الكبير في مونزا.

ويشارك ديميرجيان وفريقه هذه المرة في فئة "ProAm" التي تضم عددا كبيرا من السائقين اصحاب الخبرة، ساعيا الى نتيجة ايجابية جديدة، وهو الذي يملك حظوظا كبيرة للصعود الى منصة التتويج رغم صعوبة السباق الذي يبدأ بعد ظهر السبت وينتهي بعد ظهر الاحد.

ولن يكون سباق ال 24 ساعة التجربة الاولى لديميرجيان كونه يملك خبرة فيه، اذ كان قد شارك في هذا السباق قبل ثلاث سنوات وتمكن من انهائه على متن سيارة ماكلارين، لكنه يملك حظوظا اكبر هذه المرة لتحقيق الفوز بفعل التشكيلة القوية لفريقه "AF Corse" الذي يعد الافضل في هذا المجال.

وتعليقا على الحدث المنتظر قال: "نقف مجددا امام تحد جديد ورسالة وطنية جديدة. تغيرت الوان السيارة بعض الشيء لكن طموحاتنا لرفع علم لبنان في المحافل الدولية لم تتغير ابدا، فكما ستشاهدون سنكون على متن سيارة تحمل علمين ورسالة حياة، فأرمينيا وارتباطها بلبنان يعززان شخصية السلام والمحبة للشعبين".

اما بخصوص حظوظه في السباق، فقال: "لا اعتقد انني سأقود مع تشكيلة افضل، فكل السائقين لديهم خبرة ممتازة، وسنتبادل القيادة، حيث سيقدم كل منا الافضل، اذ لدينا فرصة كبيرة لتحقيق انتصار آخر".

اضاف: "بعد انتصارنا في مونزا قررت انا وفريقي المشاركة في فئة اعلى وهي "ProAm" في سباق سبا فرانكورشان. هو سباق طويل واي شيء يمكن ان يحصل، لكن لدينا استراتيجية جيدة ونطمح الى التواجد على اعلى درجة على منصة التتويج"، مشيرا انه "هذه هي المرة الثانية التي اسابق فيها هنا، لكن ان تكون على متن فيراري هو شيء مختلف تماما، لذا انا متشوق لرؤية الضوء الاخضر يوم السبت". وختم: "لدي شعور طيب تجاه الفريق والسيارة كوننا قضينا وقتا طويلا سويا، وبالتالي اصبحنا نعرف كل الحاجات الكفيلة بتحقيق الانتصارات".  

  • شارك الخبر