hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الأونروا والاتحاد الأوروبي يحتفلان بتخريج 397 طالبا من مركز سبلين للتدريب

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٧ - 17:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم مركز سبلين للتدريب التابع للأونروا في 26 تموز/يوليو حفل تخرّج دفعة العام الدراسي 2016- 2017 وذلك برعاية وحضور مدير عام الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني وبدعم سخي من الاتحاد الأوروبي. 

نظّم الحفل في حرم مركز سبلين في الجنوب احتفالا بتخريج 397 طالبا في أكثر من 21 اختصاصا وحضره رئيس قسم التعاون في بعثة الاتحاد الأوروبي إلى لبنان، الدكتور أليكسيس لوبير؛ والمستشار الأول في سفارة دولة فلسطين في لبنان السيد ماهر مشيعل والسيد شريف عقوم ممثلا كل من وزير التربية والتعليم العالي ومدير عام التعليم المهني والتقني في لبنان؛ والسيدة مارتا بيتانيا والسيد نزيه يعقوب من البرنامج الفلسطيني لدى اليونيسف؛ ورئيس برنامج التعليم بالإنابة في الأونروا السيد سالم ديب بالإضافة إلى الموظفين والمعلمين وأعضاء من المجتمع المحلي والطلاب وعائلاتهم.
رحبّت مديرة مركز سبلين للتدريب بالإنابة، الدكتورة ليندا الحاج حسين في كلمتها الافتتاحية بالضيوف والشركاء وشكرت من ائتمنها على هذه المسؤولية كما جددت التزامها بتقديم التعليم الجيد للاجئي فلسطين وحيّت عزم الطلاب ومثابرتهم على الرغم من التحديات المتزايدة التي يواجهونها.
وعبّر مدير عام الأونروا في لبنان، كلاوديو كوردوني عن شعوره بفرح وفخر كبيرين وقال: "قبل كل شيء، أودّ أن أهنئكم أنتم الطلاب والطالبات على جهودكم وإيمانكم بأنفسكم وبأهمية التعليم. آمل ان أرى بينكم قادة في المستقبل وأشخاصا ناجحين في حياتهم المهنية."

وأضاف: "أحرص على شكر الاتحاد الأوروبي على دعمه الثابت والمستمر للأونروا في كل المجالات وفي قطاع التعليم تحديدا وايجاد فرص عمل للاجئي فلسطين."
كما شكر كوردوني وزير التربية والتعليم العالي اللبناني على منح مركز سبلين الاعتماد بعد طول انتظار ما يسمح للطلاب بالالتحاق مباشرة بالجامعات لمتابعة دراستهم.
تحدث الطالب علاء الدين ماهر القيم باسم زملائه المتخرّجين عن تأثير مركز سبلين للتدريب على حياته وحياة رفاقه وقال: "لم يصنع هذا المركز من الطلاب مهندسين ومدراء وفنيين فحسب بل كان مكانا لصنع الذكريات وبناء الصداقات والعيش كعائلة واحدة."

أما الدكتور أليكسيس لوبير فشدّد على أهمية الدعم الطويل الأمد المقدّم من الاتحاد الأوروبي للأونروا والتزام هذا الأخير بتحسين الظروف المعيشية للاجئي فلسطين وقال: "نحن ندرك أهمية الوصول المتساوي إلى التعليم وأهمية الاستثمار في التعليم الذي ينعكس من دون أدنى شك ايجابا على رفاه المجتمعات."

وأضاف: "إنّ التزامنا بدعم المجتمع الفلسطيني واضح وأكيد. نحن نغتنم كل فرصة للمساعدة في الوصول إلى التعليم وإعادة تأهيل المرافق التعليمية وتنظيم ورشات تدريب ذات جودة."
مهنئا الطلاب وأهلهم، قال السيد ماهر مشيعل: "اليوم يبدأ مشواركم مثقلاً بهموم شعبنا في فلسطين المحتلة ومخيمات اللجوء وعلى كاهلكم الكثير. ولكننا واثقون من قدرتكم على رسم مستقبلكم الشخصي ومستقبل شعبكم."
"نثمن عالياً دور الأونروا وجهازها التعليمي ونقدر الجهد الذي يبذله الجميع، ومن هذا المنطلق ندعو إلى رفع المستوى التعليمي في كل المجالات."
اختتم الحفل بمنح جوائز فخرية للطلاب المتفوقين، ثم تمّ توزيع الشهادات على الخريجين والخريجات.
 

  • شارك الخبر