hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

رياض سلامة: انضمامنا الى منظمة IOSCO يعزز الثقة ويرفع مستوى الاستثمار

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٧ - 13:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أصدرت هيئة الأسواق المالية تقريرها السنوي الخامس للعام 2016. يتضمن التقرير كلمة لرئيس الهيئة حاكم مصرف لبنان رياض سلامة يعرض فيها بإيجاز أهم النشاطات التي قامت بها الهيئة في العام 2016 على الصعيدين التنظيمي والرقابي، بالإضافة إلى الأهداف التي تصبو إلى تحقيقها في المستقبل، خاصة بعد أن وضعت الهيئة خطة تهدف الى تطوير عمل الأسواق المالية في لبنان بالتعاون مع البنك الدولي وكافة المعنيين في القطاع المالي اللبناني.

يقدم التقرير أيضا موجزا عن التطورات المتعلقة في موضوع خصخصة بورصة بيروت والعمل المنجز لإطلاقها بالتوازي مع مشروع هيئة الأسواق المالية الذي يقضي بإنشاء منصة تداول الكترونية لدعم الشركات الناشئة وتلك الصغيرة والمتوسطة الحجم.

كما تضمن التقرير موجزا عن الأنظمة التطبيقية الجديدة الصادرة عن الهيئة والتي تهدف الى تنظيم الأسواق بحسب المعايير المعتمدة دوليا، كما تفتح المجال أمام الترخيص لأكبر عدد من المؤسسات المالية وذلك بعد تخفيض ملحوظ لرأس المال المطلوب في تأسيس شركات الوساطة المالية. ويشير التقرير أيضا الى التطور على صعيد تنظيم العاملين في الأسواق المالية مما يرفع من مستوى العمل في الأسواق ويضفي الأمان لدى المستثمرين.

ونوه سلامة "بالإنجاز المتميز والمتمثل بانضمام الهيئة كعضو مشارك في المنظمة الدولية لهيئات سوق المال IOSCO، وبانتخاب الهيئة نائبا لرئيس المنظمة الفرنكوفونية لهيئات الرقابة المالية الـ IFREFI لمدة عامين، مما يعزز الثقة ويرفع مستوى الاستثمار في الأسواق المالية اللبنانية".

  • شارك الخبر