hit counter script

أخبار رياضية

رئيس بلدية ماركوري ابيدجان كرم البعثة اللبنانية المشاركة في الألعاب الفرنكوفونية

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٧ - 12:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم رئيس بلدية ماركوري في ابيدجان في ساحل العاج، آبي أكروبو، البعثة اللبنانية الرياضية المشاركة في الألعاب الفرنكوفونية التي تقام في عاصمة ساحل العاج، حيث اقيم مهرجان حاشد في وسط المدينة، حضره نائب رئيس البعثة ومديرها محمد سعيد عويدات، وعدد من افراد البعثة.

كما حضر عن الجانب العاجي حاكم ابيدجان بوغري روبرت مامبي، الوزير المسؤول عن الألعاب الفرنكوفونية، ممثلا الرئيس العاجي الحسن وتارا وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والرياضية والفرنكوفونية.

وبالمناسبة تحدث كل من أكروبو ومامبي المهرجان، فرحبا ترحيبا حارا بالبعثة اللبنانية وبالجالية اللبنانية في ساحل العاج، وأشادا ب"العلاقة الطيبة التي تربط الشعبين العاجي واللبناني"، ولفتا الى أهمية التعاون بين البلدين، ونوها بدور وحضور لبنان في الألعاب الفرنكوفونية، وشددا على أهمية وضرورة تعزيز وتمتين أواصر العلاقات الطيبة بين الدول الفرنكوفونية والعمل على بذل الجهود بين الدول الفرونكوفونية، لرفع شأنها على المستوى الدولي.

بدوره شكر عويدات حكومة ساحل العاج وحاكم ابيدجان ورئيس بلدية ماركوري على حسن الإستقبال والحفاوة التي حظيت بها البعثة اللبنانية في ابيدجان، وتخصيصها بالتكريم الى جانب ثلاث دول من بين 53 دولة مشاركة في الالعاب الفرنكوفونية، منوها بحسن تنظيم دورة الالعاب الفرنكوفونية وقوة التنافس فيها.

وأشاد عويدات بأفراد الجالية اللبنانية ومتابعتهم وتشجيعهم لكل الفرق اللبنانية، مؤكدا انهم كانوا مثالا للانضباط والتشجيع الحضاري، معربا عن امله في "ان يتمكن لبنان من تحقيق نتائج فنية جيدة عبر احراز المزيد من الميداليات والنجاحات في الدورات الفرنكوفونية المقبلة".

بعدها قدم الوزير مامبي لوحة تذكارية الى عويدات عربون تقدير ومحبة.

واختتم المهرجان بأغان ورقصات من التراث اللبناني والعاجي. 

  • شارك الخبر