hit counter script

أخبار رياضية

إنتهاء موسم نوفاك ديوكوفيتش

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٧ - 08:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن نجم كرة المضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش أمس انتهاءَ موسمه بسبب الإصابة التي يعاني منها في مرفقه الأيمن، وذلك من خلال فيديو نشره في صفحته على موقع فيسبوك.واضطر ديوكوفيتش إلى الانسحاب من مباراته في الدور ربع النهائي لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أمام التشيكي توماس برديتش بسبب هذه المشكلة، وسيغيب الآن عن فلاشينغ ميدوز الأميركية الشهر المقبل وما تبقى من الموسم.

وقال ديوكوفيتش الذي ينهي موسمه من دون الفوز بأيّ لقب كبير للمرّة الأولى منذ 2010، في حسابه على فيسبوك: «أوجّه تحياتي للجميع من بلغراد، لديّ إعلان أشارككم إياه، بعد حوالى عام ونصف العام من معاناتي مع الإصابة في مرفقي والتي تفاقمت في الأشهر القليلة الماضية، اتّخذت قرار عدم خوض أيّ دورة» لما تبقى من موسم 2017.

وتابع: «للأسف، كان يتوجّب اتخاذ قرار من هذا النوع، وويمبلدون كانت من أصعب المشاركات بالنسبة إليّ في ما يتعلق بالأوجاع التي ازدادت»، مُشيراً إلى أنّ الراحة لفترة طويلة حتى الموسم المقبل ستكون مفيدة له حتى على الصعيد النفسي، لاسيّما أنّ اللاعب الصربي لم يقدّم هذا الموسم مستواه المعهود ولم يفز بأيّ لقب كبير منذ بطولة رولان غاروس العام الماضي حين تُوّج بلقبه الثاني عشر في الغراند سلام.

وأحرز اللاعب الصربي البالغ 30 عاماً والذي تراجع إلى المركز الرابع عالمياً، لقبين منذ انطلاق الموسم في دورتي الدوحة وايستبورن وخسر نهائي دورة روما للماسترز أمام الألماني ألكسندر زفيريف.

وبين منتصف كانون الثاني 2015 وحزيران 2016، خرج الصربي فائزاً في 17 من أصل 22 مباراة نهائية وصل إليها في 24 مشاركة، وبدا أنّ أحداً ليس باستطاعته الوقوف في وجهه لكنّ الوضع انقلب رأساً على عقب هذا الموسم، وهو تنازل عن اللقب الذي تُوّج به في أوستراليا المفتوحة عامين متتاليين، بخروجه من الدور الثاني ثم تنازل عن لقب رولان غاروس بعدما ودّع من الدور ربع النهائي.

أغاسي باقٍ مع ديوكوفيتش

وأكد الصربي أنه سيعود إلى المنافسات مطلع عام 2018 للمشاركة في بطولة أوستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن التي حقق فيها أفضل إنجازاته بتتويجه باللقب ست مرّات معادلاً الرقم القياسي للأسطورة الأوسترالية روي إيمرسون.

وقال ديوكوفيتش: «في الأوّل من 2018 سأكون جاهزاً تماماً للبدء بموسم جديد».

وأشار إلى أنّ النجم الأميركي آندريه أغاسي سيبقى معه في الموسم المقبل بقوله: «آندريه أغاسي وافق على أن يكون إلى جانبي في هذه الفترة (فترة النقاهة) وفي الموسم المقبل. أتطلّع للعودة إلى الملعب معه للعمل بعمق على أسلوبي ومحاولة تحسين أدائي العام المقبل».

وأشرف أغاسي (47 عاماً، تُوّج في 8 ألقاب كبيرة) على ديوكوفيتش في بعض مباريات بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس الترابية، وبطولة ويمبلدون الإنكليزية على الملاعب العشبية.

وكان ديوكوفيتش قد أعلن مطلع أيار الماضي انفصاله عن مدرّبه السلوفاكي ماريان فايدا الذي رافقه في كل نجاحاته منذ 2006، كما كان قد انفصل في نهاية 2016 عن مدرّبه النجم الألماني السابق بوريس بيكر بعد سنتين تولى فيهما الأخير الإشراف عليه.

وتزخر مسيرة ديوكوفيتش بـ 68 لقباً، منها 12 في الغران سلام (6 في ملبورن و1 في رولان غاروس و3 في ويمبلدون و2 في فلاشينغ ميدوز).

  • شارك الخبر