hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

هونيس يرفض «الجنون»

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٧ - 08:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس أنّ بطل الدوري الألماني لن يدخل في حرب الصفقات القائمة حالياً في سوق الانتقالات الصيفية، واصفاً ما يحصل بـ«الجنون».قال هونيس لوكالة «سيد» الألمانية الرياضية التابعة لفرانس برس: «لا أريد شراء لاعب مقابل 150 أو 200 مليون يورو، لا أريد أن أكون طرفاً في هذا الجنون. هذا أمر نرفضه تماماً في بايرن».

وكشف هونيس من سنغافورة حيث فاز بايرن على تشلسي بطل إنكلترا 3-2 ويلتقي إنتر ميلان الإيطالي اليوم ضمن كأس الأبطال الدولية الودية، أنّ النادي البافاري مستعد حتى إلى تخفيض مستوى طموحاته ولا يمكن أن يضع الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا «كهدف له» في ظل «هذا الجنون الذي يجتاح سوق الانتقالات».

وأضاف: «هدفنا هو أن نكون أبطال الدوري الألماني وأن نذهب إلى أبعد ما يمكن في الكأس الألمانية وأن نلعب في دوري الأبطال. نحن بين أفضل ثلاثة أو أربعة فرق في أوروبا، وأيّ من الفرق الثلاثة أو الأربعة بإمكانه الفوز بدوري الأبطال».

وخلافاً للأندية الأخرى، لاسيّما الإنكليزية منها، كان بايرن متحفّظاً في سوق الانتقالات الصيفية حتى الآن، وقد ضمّ صانع الألعاب الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد، وحتى هذه الصفقة كانت على سبيل الإعارة لمدّة عامين، لكنّ النادي البافاري أنفق 47,5 مليون يورو من ضمنها الحوافز والمكافآت من أجل التعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي الشاب كورنتان توليسو (22 عاماً) من ليون الفرنسي.

وحذّر هونيس من تداعيات الإنفاق المبالغ به في حال تواصلت الصفقات الخيالية، مُضيفاً: «أتساءل إذا كان المشاهدون سيوافقون على هذا الأمر على المدى الطويل، وعلى المدرّبين أيضاً التساؤل إذا كان ما يحصل منطقياً».

وكشف هونيس أنّ بايرن سيكشف عن إسم مديره الرياضي الجديد «في الأسابيع المقبلة» من أجل سدّ الفراغ الموجود منذ عام في هذا المنصب بعد رحيل ماتياس زامر.

ورشّحت وسائل الإعلام الألمانية اللاعبين السابقين في بايرن الهولندي مارك فان بومل وميروسلاف كلوزه لتولّي هذا المنصب.

فيدال باقٍ!

من جهة أخرى، أكد مدرّب بايرن ميونيخ، كارلو أنشيلوتي، أنّ فريقه لن يتخلّى عن نجم خط الوسط التشيلي آرتورو فيدال، وأنه على نادي إنتر ناسيونال الإيطالي نسيان أمر التعاقد معه.

وكانت تقارير صحافية ربطت إسم فيدال بالانتقال إلى إنتر الذي يهدف إلى تعزيز صفوف فريقه مع مدرّبه الجديد لوتشيانو سباليتي.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي عشية لقاء نادي إنتر: «هذه المباراة مهمة بالنسبة إلى فريق كبير مع مدرّب جديد يتمتع بخبرة كبيرة، سنرى مستواهم بعد التدعيمات الجديدة».

وأضاف المدرّب الإيطالي: «فيدال سيبقى معنا بكل تأكيد، لقد أخبرت سباليتي وساباتيني أن ينسيا أمر التعاقد معه، سنبقي على جميع اللاعبين الأساسيين في الفريق».

وختم أنشيلوتي حديثه: «أنا سعيد جداً هنا ولا أفكر في الرحيل، تركيزي كله مع بايرن ميونيخ. بالتأكيد، إنّ أيّ إيطالي يتمنى العودة إلى بلاده، ولكنني لن أعود الآن».

مَن هو بديل بيرنات؟

في المقابل، يسعى بايرن إلى التعاقد مع ظهير نادي هوفنهايم، جيرمي توليان، ليكون بديلاً لخوان بيرنات الذي أصيب منذ فترة وجيزة.
يُذكر أنّ بيرنات سيغيب عن تشكيلة بايرن ميونيخ لعدّة أسابيع بسبب إصابة تعرّض لها في كاحل القدم، وأجرى على أثرها جراحة طبية.

خاميس ينفي...

وفي سياق آخر، نفى اللاعب الكولومبي خاميس رودريغيز التصريحات التي نُسبت له عن أنّ «بايرن ميونيخ يتساوى مع ريال مدريد في المستوى إن لم يكن الأوّل أفضل».

ونُسب تصريح لرودريغيز جاء محتواه كالتالي: «بايرن ميونخ نادٍ كبير مثل ريال مدريد، إن لم يكن أكبر، كنت أكنّ كل الاحترام لبايرن مسبقاً، عندما اقتربت من الرحيل إلى بايرن نظرت إلى لائحة اللاعبين وقلت لنفسي إنهم لا يقلّون شأناً عن النجوم الموجودين في ريال مدريد».

وخرج خاميس لينفي كل هذه التصريحات، مُشيراً إلى حبه الكبير لريال مدريد، حيث قال: «هذه التصريحات كاذبة، لم أتحدّث بذلك مطلقاً، أكنّ كل الاحترام لريال مدريد، لقد رحلت عن إسبانيا فلا تتحدّثوا عني».

  • شارك الخبر