Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 26/7/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


يعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة له بعد حوالى الساعة من الآن الانتصار على جبهة النصرة في جرود عرسال ويطلب من مسلحي داعش في البقعة الباقية الاستسلام.

وثمة من يترقب كلاما سياسيا للسيد نصرالله حول القرار السياسي للدولة في مواجهة الارهاب ويشدد على التنسيق مع الجيش اللبناني ويشير الى ان الجيش سيتسلم المنطقة المحررة بعد انتهاء معركة الجرود. أما الموقف اللبناني العام ولا سيما الحكومي منه فيتوقع ان يؤكد السيد نصرالله على ان حزب الله يعمل ضمن التوجه الرسمي والشعبي.

في هذا الوقت أعلن رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري من واشنطن أنه كان يتمنى أن ينجز الجيش مهمة تحرير الجرود قائلا: ما دامت المعركة شارفت على نهايتها فينبغي الاستثمار في نتائجها.

ميدانيا لم يعد متبقيا في بقعة النصرة سوى عشرة في المئة منها يتنقل فيها بصعوبة أبو مالك التلي بعد مقتل رئيس عملياته. ويساوم داعش على ثلاثة أسرى من مجاهدي حزب الله طارحا فتح الطريق أمام مسلحيه للانسحاب الى داخل العمق السوري خصوصا وان بقعته الكبيرة محاطة في جرود رأس بعلبك والقاع بقوات للجيش اللبناني ولحزب الله والجيش السوري بعد ذلك.

والى كلمة السيد نصرالله المهمة ترقب لموقف الرئيس الاميركي من حزب الله في الساعات القليلة المقبلة وسط تحذير من استيقاظ الخلايا الإرهابية النائمة في لبنان للرد على خسارة النصرة معركة الجرود.

مدفعية الجيش اللبناني تستهدف مواقع المسلحين في جرود السلسلة الشرقية بعد رصد تحركات مشبوهة وغارات للطيران السوري على مواقع المسلحين في جرود عرسال. وعصرا عثر على جثة سوري على الحدود اللبنانية-السورية.

كيف كانت التطورات الميدانية اليوم؟


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

عرسال تستأهل تحرير جرودها. هي تحية خاصة من رئيس المجلس النيابي نبيه بري الى ابناء عرسال والى كل يد تحارب الارهاب ولبنان لا يكون نهائيا اذا بقي منه شبر واحد محتلا هي ثابتة بل قسم كل لبناني مارسها الجنوبيون من قبل ويؤكد عليها اليوم من في عرسال وخارج عرسال على امتداد مساحة لبنان. وان كان لفاقدي الحس بالعز مواقف مغايرة فتبقى مواقفهم المقيتة ذبذبات ذباب تحوم حيث وجدت لها الطبيعة المكان والزمان.

في حديقة البيت الابيض بالامس توافق رئيس الحكومة اللبناني مع الرئيس الاميركي حول الجيش ومحاربة الارهاب وهو وان حيّد نفسه عن خطاب مضيفه وبيان كتلته الخارجة عن سرب حلفائها حول حزب الله عاد اليوم ليسجل موقفا كان بغنى عنه يضعه في موقف العاجز "للما في بيده حيلة" وسط المناخ الشعبي العارم المؤيد والداعم والمساند حتى بالدم لما تقوم به المقاومة وما يقوم به الجيش من انجازات.

الم يكن من الافيد للرئيس الشاب ان يتماشى مع عنفوان الشباب وكبرياء الانتصار الذي يحققه لبنان، مهما يكن فان الانتصارات التي تتوالى منذ العام 2000 تحكي عن نفسها وليست بحاجة الى شهادة من هذا او ذاك ولم تكن يوما لتنتظر ان يأتي واحد من هنا او اخر من هناك ليقطف او يتباهى بثمرة جهود فرسان المقاومين والجيش معا.

هذا الجيش الذي وبحسب مصادر خاصة لـnbn بدا استعداداته لطرد داعش من جرود القاع ورأس بعلبك على امتداد الجرود، وهو بدأ تعزيز الويته ووحداته هناك بقوات المجوقل بانتظار عملية الحسم في عملية واسعة لن تتوقف الا عند تطهير اخر ذرة تراب.

الكل يترقب بعد ساعة ونصف الساعة كلام الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الذي كعادته سيهدي الانتصار الى عرسال وكل لبنان ويعلن ان المساحة المحررة عادت الى قلب لبنان بحمى جيش لبنان .


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

قليل يطل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله. لا لزوم للقصائد ولا للمدائح. ولا قدرة لهذه أصلا على بلوغ المقصد. لا إيفاء لجميل الشهادة من قبل طيبي النيات، ولا استثمارا لها أو تنكرا من لدن سيئيها... يكفيه أنه هو هو. ويكفينا أننا سنسمع منه بعض ملامح مرحلة مقبلة، هذا بعض من خطوطها:

أولا، أن المعركة مع إرهابيي جبهة النصرة في جرود عرسال ومحيطها انتهت بالمعنى العملي العسكري، وإن لم تنته بالمفهوم التفصيلي الميداني... ذلك أن آخر الإرهابيين الفارين من أمام المقاومين لجأوا إلى مخيم النازحين السوريين في وادي حميد ومدينة الملاهي، حيث يقيم نحو عشرة آلاف مدني سوري، إتخذهم الإرهابيون مخبأ وغطاء لتخفيهم واختبائهم، وهو ما سيؤخر إعلان النصر شكلا فيما هو بات أمرا واقعا فعلا...

ثانيا، وفي سياق متصل، أن ثمة مفاوضات حاسمة مرتقبة هذه الليلة بين الجهات اللبنانية المعنية بالمعركة وبين وسطاء مع إرهابيي النصرة. والأنظار مشدودة إلى نتائجها، علها تفضي إلى انسحاب آخر الإرهابيين صوب إدلب أو دير الزور أو أي مكان آخر بعيد عن أرض لبنان وسياجات حدوده. على أن تتضمن المفاوضات حلولا لقضية الأسرى الإرهابيين لدى حزب الله، فضلا عن ترتيبات انتشار الجيش اللبناني في المناطق التي يخليها الإرهابيون...

ثالثا، أن ما سيلي معركة جرود عرسال، حسما أو تفاوضا، هو منطقة داعش. وأن تلك المعركة بدأت تنضج على نار هزيمة النصرة. ذلك أن مؤشرات أولية تشي بأن الدواعش ينتظرون نتيجة تفاوض النصرة، لينسجوا على إيقاعه ومنواله، إذ يميلون هؤلاء إلى تبني النموذج النصروي، والاعتبار من درسهم، والإتعاظ من عنتريات أبو مالك...

رغم كل الأصوات النشاذ، من حرصاء على النصر، كما من مهجوسين به، من أدعياء أو من أعداء، تبقى معادلة بسيطة، حسابية، جامدة، دامغة، لا لبس فيها: أن الإرهابيين صاروا اليوم أشد وهنا مما كانوا عليه قبل أسبوع، وأن لبنان بات الآن أكثر قوة مما كانه قبل أيام...

تكفينا هذه المعادلة، بلا سجالات ولا مطولات. تماما كما يكفي من سيطل بعد قليل، أنه سماحة وسيد ونصر الله... في الانتظار، ماذا في عرسال، وماذا بعدها؟ كل التفاصيل في نشرة الأخبار المسائية.


===============================

 

* مقدمة نشرة اخبار "المنار"

قال المقاومون كلمتهم، والقول الآن لسيدهم.. هم رجع صدى ما خططه لحماية لبنان وسيفه الذي ما خاب، وهو سلاحهم الاستراتيجي الذي ما غاب عن ساحات النزال وكسب التحديات.. حدد المقاومون مسار المعركة في الجرود، انجزوا المهمة، اطبقوا على جبهة النصرة بعد ان شتتوا جندها وفتتوا مشروعها، وعملوا على تنظيف ما تبقى من مسلحيها، اما المتخفون في مخيمات النزوح بين المدنيين، فالجيش حاضر لحماية النازحين وعرسال من اي خيارات شيطانية لهؤلاء..

وعلى وقع الميدان يطل الامين العام لحزب الله بعد ساعة من الآن، في يده اوراق رتبتها سواعد المجاهدين، وفي الاخرى رايات عز ووفاء لكل اللبنانيين، عسكريين ومدنيين، احياء وشهداء احيتهم ساحات العز في جرود عرسال..

يطل السيد حسن نصر الله وفي سجل المقاومة نصر جديد كتبه بالدم رجال الله، فقدره الله عزا جديدا للوطن سيهدى للجميع، وسيحفظ في خزائن التاريخ ذخرا مديدا.. وفي السجل الجديد ارض سيجت بالدماء عند الحدود الشرقية كما الحدود الجنوبية، ومهمة بدأت بدحر الارهاب الصهيوني، ولن تنتهي مع الارهاب التكفيري حتى تسييج الوطن كله من المسمى نصرة او داعشا او غيرهما من المسميات. وان كان التوقيت صنيعة المجاهدين، فان الصبح ليس ببعيد.

انه زمن النصر الذي ما غابت شمسه ولن تغيب، تشرق مع كل تحد يواجه بلدنا وامتنا، وترد لرجال قاموا وما خشوا جمع الناس لهم، فكان الله حسبهم ونعْم الوكيل.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

هي ميليشيات معلومة المصدر والتمويل، ومتشعبة الولاءات والإستخبارات، في منطقة متداخلة حدودها بين لبنان وسوريا، تقاتل ميليشيات متداخلة الولاءات، بين إيران وسوريا ولبنان واليمن والعراق والبحرين و و و...…فعن أي إنتصارات يحدثوننا؟ إنتصار الميليشيا على الميليشيا؟ أم إنتصار الإرهاب التكفيري، على التكفير الإرهابي؟

وأي فارق بين الجولاني والبغدادي، وبين حزب وجه صحارته صحافي، هدد كل معارض للميلشيا وكل من لم يردد سيمفونية النصر، بالقتل والملاحقة، متسلحا بوهج السلاح، وأوهام الانتصارات؟ لماذا لا يزال المحرضون على قتلنا في مكاتبهم، وهم يهددوننا بقتلنا في مكاتبنا؟

وعن أي انتصار يحدثوننا؟ إنتصارهم على الشعب السوري؟ إنتصارهم على الثورة التي ذبحوها من الوريد الشعبي إلى وريد المدن التي أحالوها خرابا؟ إنتصارهم على حلب وأهلها؟ إنتصارهم على القصير وفلاحيها؟ على الزبداني وتاريخها؟ على حمص التي لم يتركوا حجرا على حجر فيها، وبدأوا العمل لتمليكها إلى غرباء عنها؟

أي انتصار سيخرج الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله بعد قليل ليحدثنا عنه؟
في أي حال، نبدأ من واشنطن، حيث يواصل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لقاءاته.


================================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

يكون خطاب السيد نصر الله بعد حوالي النصف ساعة من الان خطاب اعلان انتهاء المعارك في جرود عرسال، انما سيكون خطاب اعلان النصر المرتكز الى حقائق ثلاث، الحقيقة الاولى ان جبهة النصرة اصبحت هزيلة منكسرة تختبئ في مساحة لا تتعدى السبعة في المئة من المساحة التي نشرت ارهابها فيها لسنوات. والحقيقة الثانية ان فلول النصرة تجمعوا في منطقتي وادي حميد ومدينة الملاهي حيث مخيم الالوان وهم مدركون تماما ان لا عقيدة الجيش اللبناني ولا عقيدة حزب الله تسمحان لهما باستهداف المدنيين هناك والبالغ عددهم نحو عشرة الاف. الحقيقة الثالثة ان المفاوضات مكثفة ودائرة منذ ساعات ويشارك فيها وسطاء لبنانيون وسوريون وقيادات امنية لبنانية تهدف الى انهاء المعركة من دون قتال، لهذه المفاوضات شروطها ويبدو ان ابو مالك التلي يميل الى قبولها لانه يدرك تماما ان ما قبلها ليس كما بعدها علما ان اخر المعلومات لا تشير الى اي تقدم ملموس.

الشروط بدورها ثلاثة، اولها اخلاء منطقة وادي حميد من المسلحين وتسليمها الى الجيش اللبناني، ثانيها اخلاء ابو مالك التلي والمسلحين المنطقة وتوجههم الى ادلب او مناطق اخرى في الداخل السوري باسلحتهم الخفيفة، ثالثها اطلاق سراح عناصر حزب الله الذين اسروا لدى جبهة النصرة.

انتهاء التفاوض باستكمال هذه العناصر يعني تحقيق النصر في جرود عرسال، نصر صحيح ان دماء شهداء حزب خططه انما مهدت له دماء شهداء الجيش اللبناني والمدنيين الذين تصدوا منذ العام 2014 لتمدد الارهاب الى المناطق الحدودية وها هم اليوم يستعدون مجددا لتحرير جرود القاع وراس بعلبك من ارهاب داعش.

هذه الجرود ستحرر واليها وصلت منذ بعد الظهر تعزيزات للجيش من وحدات النخبة هذه الجرود كما جرود عرسال ستحرر لان الجميع يعرف ان لا نصر لأي قضية لا يحملها عقائديون جعلوا استعادة الارض والصمود والثقة مبدأ حياة يومية تعلو على كل تفاصيل السياسية الكريهة.


=============================

 

* مقدمة نشرة اخبار ال "أم تي في"

مسلحو النصرة محاصرون في مربع صغير واخير والاحتمالات التي يواجهونها محصورة وصغيرة، اما العوائق المانعة لانهائهما فهي مرتبطة بحسابات انسانية لها علاقة بتجنب ايقاع ضحايا في صفوف النازحين، لكن لا بد ان يتم تجاوزها في الساعات المقبلة لمعرفة مصيرهم ومصير قائدهم مالك التلي.

وفي اطار الحماية الاستباقية عزز الجيش اللبناني وجوده في محيط القاع وراس بعلبك تحوطا لبدء المعركة المنتظرة ضد داعش المتمركز في الجوار.

خراج الجرود وصل الى نيويورك والسؤال ما عاد عن العقوبات الاميركية بل عن قدرة الواقع السياسي الرسمي على الصمود في التعارض في الرؤية حول ما يقوم به الحزب.

الرئيس الحريري بدد المخاوف بتكراره ان هذا الخلاف لا يؤثر على وحدة الدولة، لكن ليكتسب هذا الموقف صدقية يفترض ان يلاقيه السيد حسن نصر الله بموقف مماثل بعد قليل على غرار ما قاله وما فعله الرئيس بري.

توازيا، وفي موقف مفاجئ علمت الـmtv ان الرئيس ميشال عون سيلقي كلمة لبنان في الامم المتحدة بدلا من الرئيس الحريري الذي كان مقررا ان يقوم بالمهمة.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

الخبر ربط اسمه.. وهو نصر الله ومن ينتظر إطلالته قيد ساعة سيقرأ المكتوب من عنوانه ومن مجريات معركة تحكي عن نفسها.. جاهدت فوجدت وعلى صخور عرسال وجرودها سيحفر الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله تفاصيل المعركة الخاطفة بأيامها الستة التي أعادت جردا إلى وطن وحاصرت بالتالي المدعو أبو مالك التلة في بقعة جغرافية ضيقة.. لا ينتشله منها سوى العناية الإلهية.. أو العناية السياسية التي قد تتدخل لتسوية انسحابه لكن حصار المسلحين لم يعد ميدانيا وعسكريا وحسب إنما جرى تطويقهم بالمواقف السياسية التي يخرقها تيار المستقبل حصرا فيما تقدم رئيس حزب القوات سمير جعجع نحو الجبهة بمواقف نفيها يؤكد صحتها فهو قدر "تضحيات عناصر حزب الله الصادقين" قائلا: "الله يحمي كل الناس".. واعتبر أن قتاله حقق نتائج إيجابية ولدى توضيحه هذا الخبر كرر جعجع أقواله.. لكنه أضاف اليها أن "حزب الله" لم يقم بهذا العمل لأهداف ومصلحة وأجندة وأولويات لبنانية هذا لا يلغي ذاك.. فلماذا الحياء في قضية ذات سيادة؟ وقتال الإرهاب يوازي الواجب المقدس فلم نحور حوله وندور ونخجل من تبنيه وإعلاء مجاهديه؟ وإذا كان جعجع قد صدر بفرعيه الأول والثاني فإن رئيس الحكومة سعد الحريري سأل نفسه وأجاب وقال: إذا كنتم تسألونني عن موافقتي على ما يقوم به حزب الله في الجرود فأنا لست موافقا هو جواب لزوم واشنطن ولكنه لم يرتق الى مستوى حزب المستقبل وبقايا قوى الرابع عشر من آذار على الحرب ضد الإرهاب وقد زايد فيها المستقبل على دونالد ترامب نفسه الذي وإنْ صنف حزب الله إرهابيا لكنه لم يدل بأي موقف حيال حربه التي يخوضها حاليا على الإرهاب.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

22-11-2017 22:52 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 22/11/2017 21-11-2017 22:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 21/11/2017 20-11-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 20/11/2017 19-11-2017 22:25 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 19/11/2017 18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017
12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017
الطقس