hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مؤسسة اللواء فرانسوا الحاج كرمت عائلات الشهداء

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 18:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقيم حفل تكريمي لعدد من افراد عائلات العسكريين الشهداء، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون، بدعوة من "مؤسسة اللواء الركن فرانسوا الحاج"، في نادي الرتباء المركزي في الفياضية، في حضور ممثل قائد الجيش العميد الركن عدنان ابو ياسين، عقيلة قائد الجيش نعمت عون، عقيلة مدير المخابرات بولا منصور، رئيسة المؤسسة لودي الحاج وعدد من امهات وزوجات شهداء الجيش.

بعد النشيد الوطني، القت الحاج كلمة، فقالت: "باسم مؤسسة اللواء الشهيد فرانسوا الحاج، ارحب بكم اجمل ترحيب، لنحيي معا ذكرى رجالنا الابطال الذين قدموا ارواحهم فداء ليبقى الوطن. اسمحوا لي ان اخص بالترحيب والشكر عقيلة قائد الجيش السيدة نعمت عون والسيدة بولا منصور عقيلة مدير المخابرات لمشاركتهما لنا هذه المناسبة العزيزة ونسأل الله ان يحمي قائدنا الذي نعتز بوجوده على رأس جيشنا الحبيب الذي يحمينا ويدافع عن كل شبر من ارض الوطن، لنهنأ بالعيش وتبقى لنا العزة والكرامة".

اضافت: "نحن عائلات الشهداء، شهداء الشرف والتضحية والوفاء، يفوح من دموعنا عطر الكرامة وحرقة الفراق، إلا ان عزاءنا الاكبر هو ان تضحيات احبتنا الابطال ودماءهم الزكية التي روت تراب هذا الوطن انما كانت ليبقى الوطن. لقد واجه جيشنا ولا يزال يواجه كل يوم المجموعات الإرهابية التكفيرية ويقدم التضحيات ويدفع الاثمان غاليا من شهداء وجرحى ومعوقين ليحفظ ارضنا وحدودنا ويوفر لنا العيش الآمن والحرية والكرامة".

وتابعت: "يصادف اليوم بالذات ذكرى استشهاد المقدم ابراهيم سلوم رحمه الله، لقد كان احد هؤلاء الابطال الذين بذلوا انفسهم في سبيل الوطن. صلاتنا ستكون دائما الى الله ليحفظ جيشنا وان يكون النصر حليفه على الدوام. رحم الله شهداءنا الأبرار، ستبقى ذكراهم الطيبة في قلوبنا وقلوب كل المخلصين من ابناء هذا الوطن ولتكن مسيرتهم شعلة مضيئة لعائلاتهم ومنارة لاولادهم المرتفعة جباههم فخرا وشرفا وعزة وايمانا بجيشنا ووطننا الذي لن نبخل عليه بشيء لنبقى بفضل تضحياته ننعم بالامن والحرية".

وختمت: "بوركت امهات واباء الشهداء، بوركت زوجات الشهداء، بوركت ابناء الشهداء، حمى الله عائلاتنا، حمى الله جيشنا وقائده المفدى العماد جوزاف عون. حمى الله لبنان لتبقى الحرية ويبقى الإنسان. عشتم، عاش الجيش، عاش لبنان"

والقى ممثل قائد الجيش العميد الركن ابو ياسين كلمة، فقال: "ايها الحضور الكريم، نلتقي اليوم واياكم بدعوة طيبة من مؤسسة اللواء الشهيد فرانسوا الحاج، لنكرم معا عائلات شهدائنا الأبرار الذين ارتفعوا في ساحات الشرف خلال المعارك والمواجهات التي خاضها الجيش ضد العدو الإسرائيلي والإرهاب. في هذه اللفتة الوطنية والإنسانية الموقعة بحبر الوفاء عرفان بماثر هؤلاء الابطال الذين بذلوا الأرواح على مذبح الوطن في محطة مفصلية هي الادق والأخطر في تاريخ لبنان المعاصر. وعرفان كذلك بتضحيات عائلاتهم الأبية التي تشكل الوجه الآخر في العطاء الوطني اللامحدود وتستمر في حمل مبادئهم وتلقينها للابناء دروسا لا تنسى في الوطنية والإيمان برسالة الشرف والتضحية والوفاء".

اضاف: "ان المؤسسة العسكرية ومعها الجمعيات الاهلية والهيئات الاجتماعية والمؤسسات الوطنية في تضامن متين ودائم مع عائلة الشهيد. نواجه معا اعباء الحياة ونفتح الآفاق نحو متابعة النشاط والاطلالة على إشراقات الغد. كما اننا في سعي دؤوب للوقوف مع رفاق الشهيد، نؤكد لهم استمرار معاني الشهادة وان المصاعب التي تواجه بلادنا من حين الى اخر لا يمكن التصدي لها الا بالاقدام والجرأة والتزام الرسالة، وأن ما فعله شهداءنا الميامين قد شكل خشبة الخلاص التي بواسطتها تمكنا من حماية الوطن والحفاظ على وحدته وسيادته واستقلاله".

وختم: "باسم قائد الجيش العماد جوزاف عون، اتوجه بخالص الشكر والامتنان الى السيدة لودي الحاج التي اثبتت قولا وفعلا جدارتها بالحفاظ على امانة شهيدنا الكبير اللواء فرنسوا الحاج، كما اشكر كل من ساهم في اقامة هذا الحفل العام. اما التحية الكبرى فتبقى لافراد عائلات الشهداء الذين يقدمون للمجتمع كل يوم التضحية والصبر والانتصار على الجراح. وفقكم الله وكل لقاء وانتم بألف خير. عشتم، عاش الجيش، عاش لبنان".

ثم قدمت "مؤسسة اللواء فرانسوا الحاج" درعا تقديرية لقائد الجيش، وقدم ممثل قائد الجيش للسيدة الحاج كتاب شكر.

واختتم اللقاء بحفل غداء للمناسبة.
 

  • شارك الخبر