hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

تكريم عمالقة الفن على مدرج قلعة راشيا

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 17:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تلاقى على مدرج قلعة الإستقلال في راشيا الوادي، عمالقة الفن اللبناني الأصيل، من شعراء، نحاتين، إعلاميين وممثلين، في احتفال فني حاشد رعاه عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور ممثلا بوكيل داخلية البقاع الجنوبي في الحزب التقدمي الإشتراكي رباح القاضي.

والمكرمون هم الفنانون: ميشال جحا، جهاد الأطرش، ألفيرا يونس، هند طاهر، ميشلين خليفة، شكري أنيس فاخوري، صبحي توفيق، علي الزين، برنار رنو، أمل وجيه ناصر. وحضر حفل التكريم رئيس بلدية راشيا بسام دلال وعقيلته، امين سر التقدمي فادي طلايع، ورؤساء البلديات والمخاتير والجمعيات والأندية وجمعية "نحنا راشيا" ممثلة بفادي مهنا وهيئتها الادارية.

وخلال تقديم الدروع التكريمية الى الفنانين، والهدايا الرمزية من منتوجات راشيا، كانت كلمات مختصرة للمكرمين عبروا فيها عن حبهم لراشيا وتراثها واصالتها، وتمسكهم بالفن الاصيل وبالحب الذي يجمع بين مكونات الوطن. كما وأكدوا "الاستمرار في تقديم الفن الراقي والاعمال التي تتلاقى مع الاخلاق والقيم والجمال".

كذلك أشعل المطرب صبحي توفيق المدرج بوصلة غنائية تكريما للحضور، ومن ثم أحيا الحفل الفنان شوقي عواضة وفرقته الموسيقية بالاشتراك مع فرقة شمس بعلبك للفلكلور، فقدم باقة من الاغاني الشعبية والتراثية والمواويل.

وكان استهل المهرجان التكريمي برفع الستار عن منحوتة فنية أمام سوق راشيا الاثرية الى جانب مبنى البلدية للشيخ يونس القضماني، تجسد العيش الواحد في بلدة راشيا وترمز الى المحبة والسلام والتلاقي والوحدة.

وتحدث بهاء دلال عن "الظمأ الى الحق الخير والجمال، هذا المثلث الذي رسم ملامح راشيا قديما ولما يزل..." وأما ضياء ناجي دلال فاعتبرت أن "راشيا ستبقى عنوانا دائما للتوهج والإصالة وحماية التراث وتقدير الكبار..."

وأكد بسام دلال من جهته "لا يمكن لراشيا ان تكون الا كما هي اليوم ملتقى ثقافيا وفنيا وفكريا وابداعيا، ومسرحا للنخبة المثقفة من اصحاب الفكر والثقافة..." وأضاف: " هذا الفن الراقي الذي نحتفل اليوم باصحاب له مميزين فنكرمهم مبدعين، معترفين لهم بفضلهم علينا لما قدموه من اسهامات عالية المستوى في خدمة لبنان واللبنانيين..". وختم: "راشيا اليوم تطمح الى المزيد من التقدم والازدهار، وتسعى جاهدة لتكون من بين البلدات الاولى على خارطة الوطن سياحيا وبيئيا وانمائيا".

وقال رباح القاضي: "إن ما مر على الشعب اللبناني كفيل بان يدمر هذا البلد. لكن ما نشهده ان هذا الشعب يحب الحياة ولا بد له من ان ينتصر".  

  • شارك الخبر