hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الفريق المتدرب في جامعة رفيق الحريري حصد جائزة "التميز العالمي لألبرت أينشتاين"

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 17:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رفع فريقا مؤلفا من أربعة طلاب ينتمون الى اربعة مدارس لبنانية اسم لبنان عاليا بعد فوزهم في مسابقة الروبوتات العالمية الأولى التي أقيمت على مدار أربعة أيام من 14 إلى 18 تموز في مدينة واشنطن، الأمريكية. وقد حصل الفريق الذي تم تدريبه في Student Technology Club في جامعة رفيق الحريري بإشراف الدكتور بسام مسلم على جائزة "التميز العالمي لألبرت أينشتاين" وحقق المركز الثالث من بين 160 فريقا يمثلون 160 دولة من ضمنها الولايات المتحدة ،الصين واليابان. وأثبت الفريق اللبناني المكون من الطلبة كريم كوثراني من نادي التكنولوجيا ثانوية حسام الدين الحريري، وسام ملاعب و شادي عريضي من Fast and Curious (مدرسة الأرز الثقافية - CCS، وكريم هيمور من نادي Robobuilders في ثانوية سبيل الرشاد ابداعه من خلال روبوت مصمم بشكل متقن ومبتكر.

ويذكر بأن رجل الأعمال اللبناني انطوني ستيفان، مدير عام Cornerstone Holdings، ساهم في تمويل تكلفة سفر الطلبة واقامتهم في واشنطن.
وقد ابرز الطلبة الفائزين وجه لبنان الحضاري من خلال التواصل والتفاعل مع فرق الدول الأخرى واعطوا مثلا يحتذى به بأن التفاعل والتعاون بين مكونات الوطن مهما كان صغيرا يؤسس لنتائج كبيرة.
هنيئا للطلبة ومدارسهم وأهاليهم ولجامعة رفيق الحريري وللسيد انطوني ستيفان ولبنان على هذا الإنجاز الوطني.

  • شارك الخبر