hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

"العودة إلى لبنان" المنتدى الطبّي الدولي الأول من 27 وحتى 29 تمّوز

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 13:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ومعالي وزير الصحة العامة، غسان حاصباني، وبهدف جمع كافة الأطباء اللبنانيين من مختلف أنحاء العالم، تنظّم جمعية سانت بندلايمون المنتدى الطبّي الدولي الأول بعنوان "العودة إلى لبنان" من 27 وحتى 29 تمّوز في فندق ريجنسي بالاس، أدما.
سيشكّل هذا المؤتمر منصّةً حيث سيتبادل الأطباء اللبنانيون القادمون من الخارج إلى جانب الأطباء المحلّيين، المعرفة ويتشاركون أفكاراً جديدة على الصعيد العلمي. وخلال ثلاثة أيام سيطرح المؤتمر مناهج جديدة في الطبّ الحديث من خلال مجموعة من المحاضرات المتخصّصة ستتناول مواضيع طبّية وجراحية مثل طبّ الأطفال، الصحة العامة والصناعات المتعلّقة بالصحة. أما أبرز عناوين الجلسات والنقاشات فستكون "بين الغرب والشرق"، "تطوير التواصل بين الجهات الفاعلة في مجال الرعاية الصحية"، "أفق جديدة"، "العمل الجماعي"، "عام في النشر"، "طبّ الأطفال وطبّ النساء – الأم والطفل"، "العودة إلى الجذور"...
إلى جانب جمع كافة الأطباء اللبنانيين، سيشكّل المؤتمر شبكة تهدف إلى مساعدة طلاب الطب اللبنانيين بتدريبهم الطبي. وسيسلّط المؤتمر الضوء على أهمية التعليم الطبي المتواصل لتطوير المعرفة الطبية.
وتعليقاً على المؤتمر، تكلّم رئيس لجنة التواصل والرئيس المشارك للجنة التنظيمية وأحد المتحدّثين د. يوسف حداد عن أهمية منتديات مماثلة في لبنان قائلاً: "هدفنا تسليط الضوء على تعلّق اللبنانيين بوطنهم الذي يشكّل رسالة إلى العالم أجمع. تعمد جمعيّتنا إلى بناء نظام تعاون صلب كوننا نؤمن بالدور الأساسي الذي يؤدّيه الأطباء اللبنانيون في تطوير نظام الرعاية الصحية في لبنان".
سانت بندلايمون هي جمعية علمية تساعد الأطباء اللبنانيين بتعليمهم الطبي المتواصل. من جهةٍ أخرى، تنظّم نشاطات تاريخية واجتماعية تساعد الأطباء على التعرّف إلى إرثهم المسيحي اللبناني والقيَم المبنيّ عليها بهدف العمل وفقاً لها. وتساعد الجمعية أيضاً طلاب الطب اللبنانيين في تدريبهم وتساعد الطلاب المحتاجين في تغطية تكاليف تعليمهم في الخارج.
 

  • شارك الخبر