hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

معركة جرود عرسال في المربع الأخير... وإصابة مسؤول عمليات جبهة النصرة

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 10:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تستمر معركة جرود عرسال لليوم السادس على التوالي.

هذا وقصف مدفعي صاروخي على مواقع النصرة في تلال وادي حميد في جرود عرسال.

وكان "حزب الله" نظم وقفة تحية لشهداء الجيش على النقطة المشرفة على وادي حميد، ورفعت الإعلام اللبنانية واعلام المقاومة وصور شهداء الجيش الذين قضوا في معارك عرسال عند المدخل الجنوبي للبلدة. وقدمت مجموعة من عناصر المقاومة التحية الرمزية لهم.

وصباحا أفاد الاعلام الحربي عن "إصابة مسؤول عمليات جبهة النصرة في جرد عرسال المدعو عمار وردي بنيران مقاتلي حزب الله خلال تقدمهم في الجرد".
وأفادت "المنار" عن "حالة تخبط في صفوف ارهابيي جبهة النصرة بعد اصابة مسؤول عملياتهم، وتضييق الخناق عليهم في جرد عرسال".

ولفتت "الميادين" إلى أنه "لم يتبق أمام حزب الله سوى 3 مرتفعات لتشرف على وادي حميد والملاهي، وتنجز بالتالي مهمتها في الجرود، والمساحة المتبقية أمام حزب الله في جرود عرسال تقدر بنحو سبعة كلم مربعة فقط".

وأكدت مصادر حزب الله لـ"الجديد" أن "ابو مالك التلي موجود في وادي حميد، وهناك تعهد من قبل سرايا اهل الشام بعدم دخوله الى منطقة الملاهي".
ودخلت قافلة مواد غذائية وطبية من الصليب الأحمر الدولي بلدة عرسال باتجاه الجرود؛ والقافلة عبرت حاجز الجيش اللبناني في وادي حميد باتجاه المخيمات ويرافقها مصطفى الحجيري".
من ناحية أخرى، أفادت قناة "الميادين"، أن "قوات حزب الله باتت مشرفة على المعقلين الأخيرين لمسلحي النصرة في وادي حميد ومنطقة الملاهي، وبالتالي، باتت تطوق بشكل شبه كامل مسلحي النصرة في وادي حميد".
كما أكدت أن "لا صحة للأنباء عن استهداف حزب الله لوادي حميد".

ولفتت "الميادين"، إلى أن حزب الله أكد أن الأماكن المدنية هي من مسؤولية الجيش اللبناني"، مؤكدة أن "العمليات العسكرية مستمرة لتحرير كل التلال المشرفة على وادي حميد والملاهي".
من ناحية أخرى، أفادت "صوت لبنان (93.3)": أن "حزب الله أعطى مهلة جديدة للمفاوضات مع جبهة النصرة لالقاء السلاح من دون الافصاح عن توقيت انتهائها".
كما وشددت مصادر في حزب الله لـ"الجديد" أن "المعركة في جرود عرسال أصبحت في المربع الأخير".
وأشارت مصادر خاصة لموقع "ليبانون فايلز"، إلى "استشهاد عنصر من حزب الله في معارك جرود عرسال، وهو فؤاد احمد ابو حرب من بلدة ايعات البقاعية".

وفي وقت لاحق، أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن الطيران السوري شن الساعة الثانية من فجر اليوم غارات عنيفة على معبر الزمراني. ويعمل "حزب الله" على تحييد المدنيين بفصل المخيمات عن ساحات القتال منذ ساعات الفجر الاولى وعلى تطويق بعض المناطق والتلال والمرتفعات في وادي حميد تحسبا لمعركة جديدة. 

  • شارك الخبر