hit counter script

أخبار رياضية

مولر يُعكِّر على موراتا بدايته مع بطل إنكلترا

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 08:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عكّرَ توماس مولر على الإسباني ألفارو موراتا بدايتَه مع فريقه الجديد تشلسي الإنكليزي بقيادته بايرن ميونيخ الألماني إلى الفوز على النادي اللندني 3-2 في مباراة ودّية ضمن كأس الأبطال لكرة القدم بنسختها السنغافورية.
وقّعَ المهاجم الدولي الإسباني الأسبوع الماضي عَقد انتقال من ريال مدريد إلى تشلسي لمدّة خمسة أعوام مقابل 80 مليون يورو، وهو سجّلَ بدايته مع بطل الدوري الممتاز في نصف الساعة الأخير من لقاء أمس عندما كانت النتيجة 3-1 لمصلحة بايرن بفضل ثنائية لمولر.

وكان مولر، الذي يحوم الشكّ حول مستقبله في النادي البافاري، لا سيّما بعد ضمِّ الكولومبي خاميس رودريغيز من ريال مدريد على سبيل الإعارة لعامين، نجمَ المباراة بامتياز.

واحتاج بطل ألمانيا إلى 6 دقائق فقط لافتتاح التسجيل أمام 48 ألف مشاهد احتشدوا في مدرّجات الملعب الوطني في سنغافورة، وذلك عبر البرازيلي رافينيا الذي أطلق كرةً قوية من خارج المنطقة عجزَ الحارس البلجيكي تيبو كورتوا عن صدّها.

ولم ينتظر فريق المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي طويلاً لإضافة الهدف الثاني، وهذه المرّة عبر مولر الذي تلقّى تمريرةً متقنة من الفرنسي فرانك ريبيري وسدّدها أكروباتية في مرمى النادي اللندني (12).

وأثّر الهدفان المبكران على معنويات رجال المدرّب الإيطالي أنطونيو كونتي، ما ساهمَ في تلقّيهم هدفاً ثالثاً قبل الوصول إلى نصف الساعة الأوّل من اللقاء، ومرّةً أخرى عبَر مولر الذي قام بمجهود مميّز قبل أن يسدّد كرةً قوسية بعيداً من متناول كورتوا (27).

وعاد بطل الدوري الممتاز إلى أجواء اللقاء في الوقت بدل الضائع من الشوط الأوّل عندما لعب النيجيري فيكتور موزس كرةً عرضية وصلت إلى الإسباني ماركوس ألونسو الذي حوّلها في شباك توم شتاركه.

وبعد استراحة ما بين الشوطين، بدا الفريقان عاجزين عن إيجاد الوتيرة المناسبة، وكان تشلسي الأقربَ للوصول إلى الشباك لو لم يعاند الحظ المدافع البديل البرازيلي دافيد لويز الذي تحوّلت تسديدته من الدفاع إلى القائم (72).

وأبى البديل الآخر موراتا إلّا أن يترك لمسته في مباراته الأولى مع الفريق اللندني، إذ حوّل الكرةَ برأسه إثر ركلةٍ ركنية لتصلَ إلى البلجيكي المتألّق ميتشي باتشواي الذي سدّدها في الشباك (83).

وبقيَت النتيجة على حالها في الدقائق الأخيرة، ليخرج بايرن منتصراً للمرّة الأولى في جولته الآسيوية التي تدخل ضمن كأس الأبطال، إذ خسر مباراته الأولى في شنغهاي ضدّ أرسنال الإنكليزي بركلات الترجيح 2-3 بعد تعادلهما 1-1، ثمّ منِيَ بهزيمة قاسية جداً في شينجن الصينية أمام ميلان الإيطالي 0-4.

بدوره، خاض تشلسي مباراته الأولى في كأس الأبطال لكنّه لعب مباراة ودّية في الصين ضد جاره اللدود أرسنال وفاز عليه 3-0. وتضمّ مجموعة كأس الأبطال بنسختها السنغافورية إنتر ميلان الإيطالي الذي يتواجه غداً مع بايرن، والسبت مع تشلسي الذي يبدأ موسمه رسمياً في السادس من آب عندما يواجه أرسنال في مباراة درع المجتمع التقليدية التي تجمع بين بطلي الدوري الممتاز والكأس الإنكليزية.

وأشاد مدرّب بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي بعد المباراة بمهاجمه توماس مولر، قائلاً: «مولر لاعب ذكي جداً ويجد دائماً المساحات. هو لاعب مهمّ بالنسبة إلينا».

في المقابل، أعربَ مدرّب تشلسي أنطونيو كونتي عن سعادته بما قدّمه المهاجم ألفارو موراتا في أولى مبارياته «مع البلوز».

وقال كونتي في تصريحات صحافية عقب المباراة: «بدايتُنا لم تكن جيّدة، ولكن أظهرَ اللاعبون إرادةً قوية في محاولة تغيير النتيجة». مُضيفاً: «يجب منحُ موراتا الوقتَ المناسب للتأقلم مع طريقتنا في اللعب، ولكن يجب أن يكون سعيداً بما قدّمه اليوم».

ويبدأ فريق كونتي حملة الدفاع عن لقب الدوري في 12 آب ضد بيرنلي، فيما يبدأ بايرن موسمَه الرسمي في الكأس السوبر الألمانية ضد غريمه بوروسيا دورتموند في الخامس من آب، ثمّ يلعب بعدها بستة أيام أولى مبارياته في

مسابقة الكأس الألمانية ضد فريق من الدرجة الثالثة قبل أن يبدأ في 18 منه حملة الدفاع عن لقب الدوري على أرضه ضد باير ليفركوزن.

  • شارك الخبر