hit counter script

أخبار محليّة

بموازاة معارك الجرود... معارك كلامية مندلعة على جبهة وهاب-المستقبل!

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 19:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

غرّد رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهّاب عبر حسابه الخاص على "تويتر" قائلاً: "من أنتم يا كتلة المستقبل لتحدّدوا الشرعية الوطنية لمعركة عرسال؟ أنتم حثالة سياسية خرّبتم لبنان اقتصادياً وأمنياً وتقبضون ثمن تخريبكم".

وقال في تغريدة ثانية: "أنتم من ورّط بعض أهل السنة في معارك الشمال وعرسال وصيدا، وتركتموهم من دون حماية ليدفعوا ثمن مغامراتكم الفاشلة منذ سنوات".
وأضاف: "والله والله لو كنّا في دولة لتمّ سوقكم إلى السّجون بتهمة الخيانة العظمى منذ حرب تموز".
وكانت كتلة "المستقبل" أعلنت في بيانها بعد اجتماعها الأسبوعي أن "لا شرعية سياسية أو وطنية للقتال الذي يخوضه "حزب الله" في منطقة السلسلة الشرقية تحت أي حجة كانت"، وطالبت الحكومة بـ"استعمال ما هو متاح في القرار 1701 لجهة الطلب من مجلس الأمن الموافقة على توسيع صلاحيات قوات الأمم المتحدة في مؤازرة الجيش لحماية الحدود الشرقية والشمالية".

فصدر عن المكتب الإعلامي للرئيس فؤاد السنيورة البيان التالي نصه:
"ان قيمنا ومسيرتنا الوطنية والعروبية وردا على ما تلفظ به السيد وئام وهاب بحقنا وبحق تيار وكتلة المستقبل النيابية البارحة واليوم نكتفي بالرد عليه بقول للامام الشافعي جاء فيه:
يخاطبني السفيه بكل قبح........... فأكره أن أكون له مجيبا
يزيد سفاهة فأزيد حلماً...........كعود زاده الإحراق طيبا".

فعاد وهاب ليردّ: "لديه الحق الرئيس السنيورة بأن يهجوَني لأن أقصى سُبّةً عندي هي أن يمدحني نذلٌ وقوّادٌ ودوني، فكيف اذا اجتمعت الصفات الثلاث في شخصٍ واحد، ولكن لتذكيرك أنا لم أتهجّم على تيار المستقبل لان فيه شرفاء ووطنيين وعروبيين بل تهجّمت عليك وعلى أمثالك من أعضاء كتلتك فقط لا غير".

ليردّ عليه المكتب الإعلامي للسنيورة مجددا:
"من صفات السفيه افحاش في اللغة واقزاع في الكلام وبذاءة في القول، وهو ما ينطبق عليه قول المتنبي : 
وإذا أتتك مذمتي من ناقص ... فهي الشهادة لي بأني كامل".

 

  • شارك الخبر