hit counter script

أخبار محليّة

المجلس الوطني للاعلام: للتعاطي مع تطورات الجرود انطلاقا من موقف الرئيس

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 16:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المجلس الوطني للاعلام اجتماعا، قبل ظهر اليوم في مقره في وزارة الاعلام، برئاسة رئيسه عبد الهادي محفوظ في حضور الاعضاء: غالب قنديل، ميلان عبيد، بول خليفة، وجورج خباز، وناقش آخر المستجدات في الواقع الاعلامي.

وبعد الاجتماع، تلا محفوظ بيانا، قال فيه: "عقد المجلس الوطني للاعلام اجتماعا تناول فيه عددا من القضايا في مطلعها ورشة العمل التي ينوي اقامتها مع الاتحاد الاوروبي في لبنان في تاريخ 18/9/2017 في فندق "البريستول" في بيروت، والتي تتناول عرض وضع الشبكات الرقمية الارضية التلفزيونية في دول الاتحاد الاوروبي ومسار التحول الرقمي في لبنان. ويشارك في هذه الندوة خبيران من الاتحاد الاوروبي وخبير من لبنان يعرض لتجربة الواقع الاعلامي في الانتخابات عموما وآلية تنظيم الاداء الاعلامي خلالها. ويشارك من لبنان الدكتور عماد بشير الذي كان عضوا في لجنة الاشراف على الانتخابات سابقا.

وناقش المجلس الوطني للاعلام الواقع المرئي والمسموع وتوقف عند الاداء الاعلامي. ورأى انه خلال تغطية الاحداث من جرود عرسال كان هناك توجه ايجابي في بعض ما دار من نقاشات حول هذه المسألة بحيث كان الاتجاه الى تلافي السجالات التي تؤدي الى تعميق ثقافة الخلاف والى انعكاسات سلبية على الداخل اللبناني".

وأضاف: "نوه المجلس الوطني للاعلام خصوصا بموقف فخامة الرئيس الجنرال ميشال عون مما يجري في جرود عرسال، بحيث ان المجلس يدعو الاعلام المرئي والمسموع والالكتروني والمكتوب الى التعاطي مع هذه الاحداث من زاوية موقف فخامة الرئيس الذي اعتبر ان التطورات الميدانية ستكون ايجابية على صعيد الحد من اعتداءات الارهابيين وممارساتهم ضد المدنيين والعسكريين، وستعيد الامن والاستقرار الى الحدود، وخصوصا ان فخامة الرئيس اعلن ايضا جهوز الجيش واستعداده لصد أي اعتداء على الاراضي اللبنانية.

وفي كل الاحوال، ان ما قام به الجيش والمقاومة في عرسال عمل يستتبع هدوءا في بعض القرى والبلدات في البقاع الشمالي مثل رأس بعلبك واللبوة والقاع والعين. ونأمل ان ما جرى في جرود عرسال يعتبره اللبنانيون انتصارا لهم ولقضيتهم، على اعتبار ان هذا الارهاب يهدد الداخل اللبناني قبل ان يكون تهديدا في اي مكان آخر".

وقال: "ناقش المجلس الوطني للاعلام مسألة ملف اذاعة "اغاني". ورأى ان هذا الملف يحوز الشروط القانونية لجهة اعطاء ترخيص، على ان يتوافر التردد اللازم لهذه الاذاعة بمعنى ربط الترخيص بالتردد".

واعتبر "ان المسألة الاساسية في نقاش "اغاني" انه في لبنان للأسف مسألة فوضى الترددات ناجمة عن غياب وتعطيل دور هيئة البث الاذاعي والتلفزيوني، وانه في نهاية الامر لا علاج لهذه المسألة الا باعتماد النظام الرقمي الذي يحل هذه المسألة".

وختم: "لا يفهم المجلس الوطني للاعلام الاعذار التي تقدم حول تعطيل الانتقال الى النظام الرقمي الذي تبناه لبنان في العام 2013، على اعتبار انه ينجز في العام 2017، والى الآن لم تتم مباشرة الانتقال الى هذه النظام على رغم الكلام الكثير على الحكومة الرقمية".

  • شارك الخبر