hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حرب: أطالب إدارة المناقصات بنشر قرارها بموضوع البواخر

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 16:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

طالب النائب بطرس حرب إدارة المناقصات بنشر قرارها حول صفقة بواخر الكهرباء، وقال في بيان له تعليقاً على القرار:

أخيراً، وبعد صراع مرير على المكاسب في صفقة بواخر إنتاج الكهرباء لتوفير مصالح بعض النافذين والحاكمين وتقاسم السمسرات بين المحظيين، وبعد الحملة التي خضناها في مجلس النواب ضد هذه الصفقة المشبوهة، والتي أفقدت وزير الطاقة وحماته السياسيين أعصابهم، ما دفعهم إلى محاولة تهديدنا بعظائم الأمور ظناً منهم أننا قد نرتدع ونوقف الحملة وتمر الصفقة، بعد ذلك أصدرت إدارة المناقصات البارحة قرارها حول المناقصة، التي كانت وزارة الطاقة قد أعدتها خلافاً للأصول، والتي أحيلت إليها لمتابعتها وفض العروض فيها، وقررت رفض المناقصة لمخالفتها الإجراءات القانونية للمناقصات ولا تنطبق على نظام المناقصات العام أو على نظام مؤسسة كهرباء لبنان، ولأن تعديلات إضافية أدخلت على دفتر الشروط في الوقت الذي كان يجري فيه تقييم العروض، بالإضافة إلى أن المناقصة انحصرت بالنتيجة بالشركة التركية المشهورة والمعروفة، وهي الشركة التي فصّلت المناقصة على قياسها سلفاً.

من الطبيعي أن تبلّغ إدارة المناقصات الذي تداولته الصحف إلى الوزير المختص، الذي يفترض به عرضه على مجلس الوزراء. وإننا، طبعاً ننتظر موقف الحكومة من المخالفات المرتكبة من وزارة الطاقة ومن الصفقة بكاملها، وذلك في ظل الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام والشبهات التي حامت حولها.

وإنني تمسكاً مني بحق الوصول إلى المعلومات أطالب إدارة المناقصات بنشر قرارها لكي يطلع الرأي العام والمسؤولون على محتواه واتخاذ الموقف المناسب منه.

وكان النائب حرب التقى ظهر اليوم في مكتبه في الحازمية سفير مصر نزيه النجاري وتداول معه في الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين مصر ولبنان، وكان الطبق الرئيس التطورات الإقليمية في المنطقة وخصوصاً ما يجري منذ أيام في جرود عرسال.

  • شارك الخبر