hit counter script

أخبار محليّة

محفوض رد على نواف الموسوي: نختلف معكم ولا نؤيد سلاحكم

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 16:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وصف رئيس "حركة التغـيير " المحامي ايلي محفوض كلام نائب حزب الله السيد نواف الموسوي بـ"غير المقبول"، قائلا: يذكّرنا بزمن الاحتلال السوري للبنان حيث كانت أجهزة الإستخبارات تتهم المعارضة اللبنانية وكل من كان يقاوم سلطة الاحتلال وأدواته بالعمالة لإسرائيل ، مضيفا: هذا زمن ولّى وسلاحك يا سيد نواف لا يخيفنا.
محفوض، وفي حديث الى وكالة أخبار اليوم، أشار الى أن ما يجري في جرود عرسال هو بين مجموعات مسلحة كل منها يلعب الدور المطلوب منه .
وإذ شدّد على خيار الدولة والمؤسسات، أشار محفوض الى أن مكافحة الإرهاب والإرهابيين في عرسال أو سواها من الأراضي اللبنانية هي مسؤولية الدولة اللبنانية التي لها وحدها مركزية القرار، ومن يرغب بالمساعدة في هذا المجال ما عليه الا أن يضع ما يملك من إمكانيات بتصرف الدولة، فيكون سندا ومساعدا للجيش اللبناني الذي له وحده قرار تحديد نوعية وحجم وتوقيت هذه المساعدة.
وردا على سؤال حول كلام النائب الموسوي الذي قال فيه "من يختلف معنا في معركة جرد عرسال يكون حليفا للارهاب"، أجاب محفوض: نختلف معكم ولا نؤيد سلاحكم ولا أعمالكم العسكرية تحت أي ذريعة، ولن نعترف لكم بأي من نشاطاتكم الأمنية والعسكرية وما لم تنتظموا ضمن منظومة الدولة اللبنانية سيبقى هذا موقفنا، أما إتهامنا بالإرهاب لأننا نعارض عملكم الأمني والعسكري فهذا كما إتهام الاحتلال السوري لنا بالعمالة لإسرائيل عندما كنا نقاوم هذا الاحتلال ، لذا يا سيد نواف أنصحك بتغيير هذا "الكليشيه" لأنه موضة بائدة وقديمة إنتهت صلاحيتها مع زوال الاحتلال السوري للبنان .
وتابع محفوض متوجهًا بكلامه للموسوي : لا تعتقد أن سلاحك يخيفنا مهما كبر حجم ترسانتكم ، فحركة التاريخ لا تكذب ومهما طال الزمن مصيركم اللبننة والعودة الى حضن الدولة التي تحمينا جميعا ، واذا كنتم غيورين على لبنان وأرضه وسيادته ما عليكم سوى الإنخراط في الدولة وشبابكم في المؤسسات، وبذلك تكونون أديتم واجبكم أما الاستمرار بلعب دور لم يكلفكم به أحد فهذا ما لن نقبل به .
واضاف: بدل إتهام من لا يماشيكم ويسايركم ويصفّق لكم، إستمعوا الى أصوات لبنانيين معارضين لاستمراركم كفصيل مسلّح، ومتى انتقلتم الى الدولة سنلتقي معكم في كثير من الملفات وهموم اللبنانيين .
وعن قول الموسوي أنه "لولا قتاله في سوريا لما بقي لبنان"، قال محفوض : يا سيد نواف مرّ على لبنان جحافل من هبّ ودبّ .. وكلهم حاولوا إقامة دويلاتهم على أرض لبنان واذا نسيت نذكرّك بكلام ياسر عرفات وحافظ الأسد ، وأفعالهم وتجاوزاتهم وجرائهم .. لكن بالنهاية كلهم رحلوا وبقي لبنان، ونصحيتي لك أو بالأحرى كلامي لك اليوم : لبنان وقفْ الله على الأرض ، لبنان أرض قداسة وقديسين ، ومشروعكم لن يمرّ مهما أوهمتم اللبنانيين بإنجازات ومعارك ..
وختم: فيا عزيزي نواف لبنان كان وسيبقى إسمه الجمهورية اللبنانية ذات سيادة كاملة لا يحميه الا مؤسساته والجيش اللبناني وحده من يحمي الأرض والشعب ويحرس الحدود ويردّ الخطر عنا .

  • شارك الخبر