hit counter script

أخبار محليّة

التيار المستقل: نطالب الشعب اللبناني بمتابعة مساندة الجيش

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 09:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد "التيار المستقل" برئاسة اللواء عصام أبو جمرة اجتماعه الاسبوعي في مقره في بعبدا.

وأورد بيان عن "التيار" إثر الاجتماع، أن المجتمعين بحثوا "في ما آلت اليه الاوضاع الميدانية على الحدود اللبنانية السورية وخصوصا في جرود عرسال، والمعارك التي تدور رحاها بين حزب الله وحلفائه يساندهم الطيران السوري ضد جبهة النصرة مع بعض المنظمات الارهابية الاخرى المتمركزة في سفوح تلك الجبال"، منبهين من "خطر الفتنة الداخلية بسبب التفاوت في وجهات النظر".

وطالبوا "الشعب اللبناني بمتابعة مساندة الجيش وتثمين تضحياته في مواجهة الارهاب، وتحقيق الامن، وتعاطيه الميداني مع النازحين من نار المعارك الى مخيمات عرسال وجوارها، مع جهوزيته العالية مع باقي القوى الامنية للتصدي لأي محاولة تسلل ارهابي الى الداخل اللبناني لزعزعة استقراره".

وحث المجتمعون "النازحين السوريين على الاستعداد للعودة الى وطنهم الذي اصبح على قاب قوسين، فالاحداث التي تحصل الان ما هي الا نهايات المعارك القاسية التي دارت في سوريا منذ سنوات"، محذرينهم من "اي ردة فعل هوجاء لما لها من مخاطر امنية واقتصادية واجتماعية".

وتداول المجتمعون "في قانون اقرار السلسلة وانعكاسه على ارتفاع اسعار المواد الغذائية والاقساط المدرسية في غياب الخطط لحماية ذوي الدخل المحدود من تفشي ظاهرة الغلاء التي لا مبرر لوجودها"، آملين "ان يحد قانون الموازنة من الضرائب التي سرعان ما قد تلتهمها الزيادات التي اعطتها السلسلة لهم".

كما تطرق المكتب السياسي لزيارة وفد الحكومة اللبنانية برئاسة رئيسها للادارة الامريكية، متمنين "ان يكون في سلم اولوياتهم موضوع النزوح السوري ودعم الجيش اللبناني بعيدا عن التجاذب الداخلي، والطلب الى الادارة الامريكية الضغط على دول الجوار وخصوصا اسرائيل لاحترام سيادة لبنان والتوقف عن انتهاك ارضه وأجوائه ومياهه الاقليمية، تنفيذا للقرارات الدولية". 

  • شارك الخبر