hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - 39820515////news/

الادعاء الألماني يحقق في واقعة ليندا المشبته بانتمائها لداعش

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 06:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال الادعاء الألماني إن مراهقة ألمانية، اسمها ليندا، تخضع للتحقيق للاشتباه في عضويتها بمنظمة إرهابية أجنبية. وتقبع ليندا حاليا مع ألمانية أخرى في السجن في العراق، حيث قبض عليهما مع أخريات عقب استعادة الموصل من "داعش".أعلن متحدث باسم الادعاء العام الألماني في مدينة كارلسروه مساء اليوم الاثنين (24 يوليو/ تموز) عن التحقيق في واقعة الفتاة الألمانية "ليندا" المقبوض عليها في مدينة الموصل العراقية، بتهمة الانتماء إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش). وأضاف المتحدث أن التحقيقات بتهمة الانتماء إلى جماعة إرهابية، ستشمل إلى جانب "ليندا" (16 عاما)، ثلاث نساء أخريات، يحتجزهن العراق، تحمل واحدة منهن على الأقل الجنسية الألمانية.

ويمكن للمدعين إذا وجهوا اتهامات لليندا أن يطلبوا تسليمها، وكانت الفتاة الصغيرة قد قالت إنها ستتعاون مع السلطات الألمانية.nnويشتبه في أن ليندا، وهي تلميذة منحدرة، من مدينة بولسنيتس بشرق ألمانيا، قد انضمت إلى داعش، ووفقا للشواهد المتوافرة حتى الآن، فإنها كانت قد اختفت من ألمانيا في مطلع تموز/ يوليو من العام الماضي وتوجهت إلى تركيا، وتشير هذه الشواهد إلى أنها فتحت اتصالات عبر الإنترنت مع إسلاميين وازدادت تشددا.

وقالت ليندا، التي اعتقلتها قوات الأمن العراقية الأسبوع الماضي، عندما استعادت السيطرة على الموصل، لوسائل إعلام ألمانية في مطلع الأسبوع، إنها ندمت على الانضمام للتنظيم وتريد العودة لموطنها ولأسرتها.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن ليندا التي التقى بها مسؤولون قنصليون ألمان، مصابة بجرح ناجم عن طلق ناري في فخذها الأيسر ولديها إصابة في ركبتها اليمنى قالت إنها لحقت بها بعد هجوم بطائرة هليكوبتر.

ص.ش/هـ.د (د ب أ، رويترز)

  • شارك الخبر