hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اليوم الرابع من معركة جرود عرسال: تقدم لحزب الله والاشتباكات مستمرة

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٧ - 08:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شهدت اطراف وادي حميد اشتباكات بين حزب الله ومسلحي جبهة النصرة.

وكان حزب الله قد شنّ هجوماً واسعا من عدة جهات باتجاه وادي الخيل وحصن الخربة في شرق عرسال، وسط تقدم للمشاة في وادي الخيل، ترافق مع اشتباكات عنيفة مع ارهابيي جبهة النصرة. 

كما سيطر مقاتلو حزب الله على كامل وادي المعيصرة في جرد عرسال، بالتوازي مع السيطرة على مرتفع قلعة الحصن.

هذا وسيطر حزب الله بشكل كامل على وادي الخيل، اهم معاقل جبهة النصرة في جرد عرسال، وسط حالة من الانهيار في صفوف النصرة.

وأفاد الاعلام الحربي أن حزب الله تقدم بشكل واسع في جرد عرسال، وسيطر على مواقع جبهة النصرة في وديان معروف وكحيل وزعرور ووادي الدم ووادي الدقايق.

وأفادت قناة "الميادين" أن "مسلحي جبهة النصرة لم يعودوا متواجدين إلا في منطقتي وادي حميد والملاهي في الجرود".

وأكدت قيادة عمليات حزب الله أن المعركة مع النصرة اصبحت على مشارف نهايتها، داعية المسلحين في ما تبقى من جرود عرسال لتسليم انفسهم مع ضمان سلامتهم.

ووفق "الميادين"، انحصر مسلحو النصرة في مناطق وادي الكبير ووادي حميد والملاهي وخربة يونين وسهل عجرم.

وأفاد الاعلام الحربي عن حالات فرار وانسحابات واسعة في صفوف ارهابيي النصرة بواسطة دراجات نارية باتجاه خطوط التماس مع داعش شرق جرد عرسال، ومجوعات أخرى من ارهابيي النصرة تنسحب باتجاه وادي حميد والملاهي حيث مخيمات النازحين، بعد بيان قيادة عمليات حزب الله.

وافادت "الوكالة الوطنية للاعلام" ان عمليات القصف المدفعي والصاروخي في جرود عرسال تركزت قرابة الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر على وادي العجرم، بعد سيطرة حزب الله شبه التامة على ما تبقى من وادي الخيل قبل ظهر اليوم.
وقد اصبح مسلحو النصرة محاصرين من جميع الاتجاهات بعد تضييق المساحات ومنافذ الهرب.

وقد رفع مقاتلو حزب الله رايات في وادي الخيل في جرود عرسال تحية لشهداء الجيش اللبناني والرايات حملت صور الشهداء الذين قتلهم ارهابيو النصرة في الجرود.

ويعتبر وادي الخيل من أكبر معاقل النصرة في الجرود. ورفع المقاتلون ايضا لافتة مشابهة على مدخل غرفة عمليات النصرة في الجرود والمعروفة "بغرفة عمر" في مرتفع حقاب الخيل حيث ادار منها ابو مالك التلة عملياته حتى بداية معارك الجرود حيث انسحب منها.

  • شارك الخبر