hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - 39808546////news/

أردوغان يلتقي أمير الكويت بعد مشاوراته مع الملك سلمان

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٧ - 06:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جدة كانت المحطة الأولى في جولة أردوغان الخليجية، حيث ألتقى العاهل السعودي الملك سلمان لبحث آخر تطورات الأزمة الخليجية. وفي الكويت واصل أردوغان مشاوراته مع الوسيط في الأزمة أمير البلاد.بحثت الكويت وتركيا، مساءاليوم الأحد(23 تموز/يوليو 2017)، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها على كافة الأصعدة. جاء ذلك خلال المباحثات الرسمية بين الجانب الكويتي برئاسة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح و الجانب التركي برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان،بحسب وكالةالأنباء الكويتية(كونا).

وتناولت المباحثات استعراض العلاقات الثنائية التي تربط الدولتين الصديقتين وسبل تعزيزها وتنميتها على الأصعدة كافة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين كما تضمنت المباحثات بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات بالمنطقة،وفقا لكونا.

وذكرت كونا أن المباحثات سادها جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين البلدين في خطوة تجسد رغبة الجانبين في تعزيز التعاون القائم بينهما في كافة المجالات.

وقبل ذلك عقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز جلسة مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في قصر السلام، بحثا خلالها الجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب ومصادر تمويله. وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الملك سلمان وأردوغان استعرضا خلال المباحثات، العلاقات بين البلدين، كما بحث الجانبان السعودي والتركي "تطورات الأوضاع في المنطقة والجهود المبذولة في سبيل مكافحة الإرهاب ومصادر تمويله".

وكان الرئيس التركي قد وصل في وقت سابق اليوم إلى جدة، غرب السعودية، في زيارة رسمية إلى المملكة، دامت عدة ساعات، في محاولة لتبديد التوتر بين الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، مع قطر.

ح.ع.ح(د.ب.أ)

  • شارك الخبر