hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

بعد السلسلة... مكافحة الفساد والهدر؟

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٧ - 06:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد جهد جهيد أُقرت سلسلة الرتب والرواتب، وذلك بالرغم من الملاحظات عليها من اكثر من فريق لبناني من الذين طالتهم ومن لم تطلهم السلسلة، ولكن في مطلق الأحوال ما حصل يعتبر انجازا، والثغرات يجري العمل على معالجتها، واليوم المرحلة المقبلة ستكون للموازنة واقرارها.

مصدر مطلع اكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان الضرائب لم تطل اصحاب الدخل المحدود وكل ما يجري التهويل به غير صحيح، والكلام عن ان الاقتصاد سينهار ايضا غير صحيح لان مصادر التمويل كافية لتأمين الإيرادات للسلسلة، والذين يصرخون لديهم مصالح مالية ومصرفية كبيرة، ومنهم من يتم تحريكهم من خلال الجمعيات الاقتصادية المصرفية، مقابل وعود انتخابية ومالية، ومنهم من يحاول الإستثمار في المعارضة.
وشدد المصدر على ان موضوع غلاء المعيشة يجب ضبطه وخصوصا من قبل الحكومة، لأن اي غلاء على السلع والمواد الاولية يجب ان تتم مواجهته من قبل الأجهزة المعنية في الوزارات، لان الضرائب لم تطل اي شيئ له علاقة بالمعيشة والمواد الإستهلاكية.
وراى المصدر ان ترشيد الانفاق ووقف الهدر ومكافة الفساد امر ضروري اليوم بعد اقرار السلسلة، ويجب اعطاء اولوية لمكافحة الفساد، لان مكافحة الفساد تعتبر ايضا من اوجه تمويل الدولة، لان هناك مبالغ ضخمة مسروقة ومنهوبة، وقف هذه الامور سيؤدي الى ضبط الاوضاع أكثر وتمويل الخزينة.

 


 

  • شارك الخبر