hit counter script

أخبار محليّة

ناصر حمود: مع الجيش في جرود عرسال ومحاربة الإرهاب

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٧ - 17:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم "تيار المستقبل"- منسقية صيدا والجنوب، ورشة تنظيمية لكوادر المنسقية وقطاعاتها، في مقر التيار في عمارة المقاصد - صيدا، حضرها المنسق العام للتثقيف مختار حيدر واعضاء المنسقية، وتركزت في قسم منها على اللائحة الداخلية لعمل المنسقيات والمقرة في المكتب السياسي للتيار، وفي القسم الآخر على قانون الانتخاب الجديد.

استهلت الورشة بكلمة لمنسق عام الجنوب ناصر حمود أوضح فيها أن "هدف اللقاء هو التقييم والمراجعة والتوجه نحو المرحلة المقبلة انطلاقا من رؤية التيار لكل القضايا الوطنية، خصوصا في ظل التحديات والظروف التي يمر بها لبنان والمنطقة". واستعرض مسار التطورات الداخلية "منذ المبادرة الجريئة للرئيس سعد الحريري بتسمية العماد عون رئيسا للجمهورية ثم بتشكيل الحكومة برئاسة الرئيس الحريري، وذلك خطوة ترتكز الى رؤية سياسية تغلب مصلحة الوطن وتعيد الاعتبار للمؤسسات، لأن خيار تيار المستقبل هو دولة القانون والمؤسسات".

وتطرق الى موضوع عرسال فقال: "موقفنا واضح بهذا الخصوص، عبر ويعبر عنه رئيس التيار الرئيس سعد الحريري. اننا مع الجيش اللبناني ومع الشرعية واذا كان هناك من ملاحظات فهي تعالج في الحكومة ومن خلال المؤسسات. نحن وقفنا مع الجيش اللبناني في نهر البارد وفي موضوع الأسير وان كانت لدينا ملاحظات مسجلة، والآن نحن مع الجيش اللبناني في موضوع جرود عرسال وفي محاربة الإرهاب إجمالا".

ورد على "من اتهم تيار المستقبل بتعطيل اقرار قانون الإنتخاب وبأنه ضد سلسلة الرتب والرواتب"، وقال: "هناك من يحاول دائما الباس تيار المستقبل مسؤولية اي تعطيل لأي استحقاق، رغم ان المستقبل هو اكثر من يثبت عملا لا قولا انه هو من يسهل انجاز الاستحقاقات سواء الدستورية او التشريعية او المطلبية. اتهمونا بأننا نعطل قانون الانتخاب بينما نحن اكثر من سهل اقراره حتى لا يقال اننا نعطل، وعندما اقر القانون تبين ان الكل مربك به لأن الكل كان يراهن على عدم التوصل اليه".

ثم تحدث عضو هيئة التنظيم المركزية امين الحريري عن مهام المنسقية وهيكليتها، مقدما لذلك بعرض عن ماهية الأحزاب، متوقفا عند ظروف نشأتها وأهدافها.

وفي محور الانتخابات النيابية اسهب الحريري في شرح القانون الجديد للانتخاب والأساسيات في القانون وكيفية احتساب الحاصل الانتخابي للوائح والصوت التفضيلي، وكيفية تطبيق القانون بالنسبة لدائرة صيدا جزين، وقدم شرحا تطبيقيا للقانون مستعينا بأرقام افتراضية.

ثم كان نقاش مع الحضور عن امور تنظيمية وقانون الانتخاب وآلية تطبيقه.

  • شارك الخبر