hit counter script

أخبار محليّة

حزب الله والجيش السوري يحرران كامل جرود فليطة السورية من فتح الشام

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٧ - 08:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تشهد جرود عرسال منذ ساعات الصباح اشتباكات بين "حزب الله" و"جبهة النصرة" عند مدخل وادي الخيل مع تقدم ملحوظ له في عمق الوادي، بعد احكام سيطرته على وادي الخيل والمرتفعات الاستراتيجية المحيطة بالوادي والمشرفة على وادي الدب.

ويسجل قصف مدفعي وصاروخي على وادي النسر وسط تقدم ملحوظ في اتجاه مرتفع الشيار الذي يشرف على عمق الوادي.

وكان حزب الله احكم سيطرته العسكرية والميدانية على وادي العويني بجرود عرسال وهو احد النقاط الاستراتيجية لجبهة النصرة واحد خطوط الامداد الرئيسية الذي يربط الاراضي السورية بجرود عرسال.

وتمت السيطرة ايضا على مرتفعات شعبة القلعة الجبلية التي تشرف على وادي الدب والريحان في جرود عرسال.

اما حصيلة المعارك في جرود عرسال وفق تنسيقات المسلحين من جبهة النصرة ستة واربعين قتيلا من النصرة في جرود عرسال وثلاثة وعشرين قتيلا في جرود فليطا، كما اعترفت التنسيقيات بسقوط عدد كبير من الجرحى نقلوا الى مستشفيات ميدانية في وادي حميد.

هذا وقد أعلن الإعلام الحربي نقلا عن تنسيقات المسلحين أنّ سرايا أهل الشام- الجيش الحر تعلن وقف إطلاق النار في جرود عرسال تمهيدا للمفاوضات.

وقد أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" لاحقاً  عن أنّ حزب الله استهدف بالاسلحة الصاروخية والمدفعية الثقيلة منطقة وادي الخيل، وتقدم في اتجاه عمق الوادي الذي يفصل بين جرود عرسال وعرسال البلدة.

وقد اعلن الإعلام الحربي انّ حزب الله يدخل إلى مقر قيادة عمليات جبهة فتح الشام في حقاب الخيل شرق جرد عرسال.

كما أفادت قناة الـ"ام تي في" عن أنّ الطيران الحربي السوري يشن غارات مكثفة على جرود عرسال.

وقد أكد الإعلام الحربي أنّ حزب الله والجيش السوري حررا كامل جرود فليطة السورية من فتح الشام.

هذا وقد تم لاحقا أنزال راية النصرة ورفع راية حزب الله والعلم اللبناني.

 وعصراً أفادت "الوكالة الونية للإعلام" أنّه وبعد "حزب الله" في معركة تنظيف جرود عرسال من الإرهاب والسيطرة على وادي الخيل ومنطقة الكسارات، بات تواجد جبهة النصرة محصور بوادي حميد والملاهي بجرود عرسال، ودارت  معارك مع جبهة النصرة يرافقها غزارة نيران من المدفعية والقذائف الصاروخية وما زال الجيش اللبناني يتصدى لأي تسلل للمسلحين الى داخل عرسال. 

وأكّد فيما بعد الإعلام الحربي انسحاب أحد مسؤولي جبهة النصرة المدعو أبو طلحة الأنصاري مع حوالي 30 من مسلحيه باتجاه قلعة الحصن شرق جرد عرسال بعد تقدم المقاومة الكبير.


  • شارك الخبر