hit counter script

أخبار محليّة

اتحادا بلديات الدريب الاوسط والغربي بعكار أثاروا الغبن اللاحق بالمنطقة

السبت ١٥ تموز ٢٠١٧ - 18:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد اتحادا بلديات الدريب الأوسط والغربي لقاء موسعا تخلله مؤتمر صحافي في مطعم "غول كافيه" في الكواشرة، بمشاركة رئيسي الإتحادين عبود مرعب وخليل حنا أسعد واستهل بتوجيه التحية للجيش على المهام الوطنية التي يؤديها.
وأعدت مطالعة من الإتحادين حيث تم فيها استعراض تهميش منطقة الدريب في عكار من المشاريع والأموال المرصودة من وزارات: التربية، الشؤون الاجتماعية، الطاقة، الصحة، الأشغال، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مجلس الإنماء والإعمار، صندوق التنمية الإجتماعية والإقتصادية حيث أن مناطق الدريب هي أكثر مناطق عكار حرمانا وهي الأقل حصولا على الأموال من الوزارات فهذه المناطق لم تر الزفت منذ أكثر من 8 سنوات بالإضافة إلى حاجة المنطقة لمستشفى حكومي حيث لا توجد إلا مستوصفات بأقل مستويات التجهيز والكادر الطبي".
وبعد المطالعة صدر عن المجتمعين بيان، تلاه رئيس اتحاد بلديات الدريب الأوسط عبود مرعب أبرز ما جاء فيه:

"نحن رؤساء بلديات الدريب الأوسط المنضوين في اتحاد بلديات الدريب الأوسط والقرى التي لا بلديات فيها والبلديات التي ليس فيها اتحاد واتحاد بلديات الدريب الغربي
نقرر الآتي:
1 - إعطاء مهلة 15 يوما لتصحيح الخلل الواقع على الدريب الأوسط والغربي من قبل الوزارات والمنظمات الدولية ومن قبل الجمعيات.
2 - دعوة لجميع الهيئات المانحة التي تعمل في عكار للاجتماع بنا خلال هذه المهلة واستيعاب شبابنا في هذه المنظمات اي في مجال التوظيف وإلا فليأخذوا النازحين إلى المناطق والبلدات التي تتركز فيها المنظمات والدعم.
3 - نطلب لقاء دولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري لشرح معاناتنا والغبن الواقع في حقنا.
4 - نطلب لقاء مع سفيرة الاتحاد الاوروبي والسفراء المعنيين من الدول الكبرى، التى تقدم دولها مساعدات للشعب السوري النازح واللبناني المضيف لشريح التقصير الواضح في حقنا.
5 - في حال لم يؤخذ بمطالبنا فإننا سنقوم بمنع كل المنظمات المعنية لخدمة النازحين بمنع تحركها على كامل طرق الدريب الأوسط والغربي، وسنضطر مكرهين لتنفيذ أي تحرك نراه مناسبا وتحت سقف القانون من قطع الطرق إلى العصيان المدني لتحقيق مطالبنا وحقوقنا.
وفي الختام كانت سلسلة مداخلات لرؤساء بلديات المنطقتين ركزت على ضرورة "أن تحصل عكار ومناطقها والدريب بشكل خاص على حقوقها ومشاريعها".

  • شارك الخبر