hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

علوم الإيزوتيريك في محاضرة عن عشق التحدي عامل أساس للتجدد الحياتي

السبت ١٥ تموز ٢٠١٧ - 15:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية أصدقاء المعرفة البيضاء - علوم الإيزوتيريك في مركزها في بيروت، محاضرة بعنوان "عشق التحدي عامل أساس للتجدد الحياتي"، في حضور مؤسس مركز علوم الإيزوتيريك في لبنان والعالم العربي الدكتور جوزيف مجدلاني.

قدم الاستاذ أنور السمراني مفاهيم جديدة عن أهمية التحدي في الحياة، لما له من تأثير إيجابي على صقل النفس البشرية من الداخل بغية تحقيق التوازن الحياتي الذي يوفق بين الظاهر والباطن.

كما وطرح المحاضر أيضا التحديات الجديدة التي تواجه العلم، وتحديدا قائمة المعضلات التي لا يزال يبحث عنها علم الأعصاب، بحسب موضوع (List of unsolved problems in neuroscience) على موسوعةWikipedia، وعلى رأس القائمة الثلاثية الآتية:

أولا: الوعي (Consciousness). ما هو أساس علاقة الأعصاب بالخبرة، الفهم، الصحوة، التوثب، الإنتباه، وغيرها من التساؤلات.

ثانيا: الإدراك (Perception): كيف يحول الدماغ المعلومات من الحواس إلى مفاهيم متناسقة، وخاصة بصاحبها؟ ما هي القوانين التي تدير شؤون المدارك؟ .

ثالثا: التعلم والذاكرة (Learning and Memory) أين تحفظ المعلومات؟ كيف للتعلم أن يتطور؟.

وتتابع القائمة لتشمل أسئلة ما زالت غامضة لدى العلم حول تطور الدماغ، حرية الرأي، النوم والأحلام، الحركة، الاستيعاب والقرار، اللغة، الأمراض، الذكاء، وغيرها من البنود التي نجد إجابات شافية عنها في علم الإنسان الأشمل-الإيزوتيريك.

وانتهت المحاضرة بثلاثة استشهادات من أقوال الدكتور جوزيف مجدلاني:

1- تنفيذ التعليمات من دون المبادرة الفردية يبقي المرء على المسار العادي للتطور، (بمعنى المبادرة الزامية لمن اراد الوصول إلى التفوق).

2- غياب القرار يلغي التجربة (يلغي معناها) من حياة المرء، بالتالي تتحول التجربة إلى متاهة، فدوامة، فضياع.(وتحدي الجديد هو قرار بالدرجة الأولى).

3- القوى الداخلية Inner Strengths تكمن خارج نطاق تفاعلنا الحالي (لذلك يجب علينا أكثر تطبيق الإرشادات، التي تطلقنا للخروج من الركود أو Comfort Zone الخاصة بكل امرىء بحسب أهدافه وطموحاته، لأن الأفكار القديمة لا تنفع، بل تأتي لصاحبها بالنتائج القديمة نفسها، من هنا أهمية توسيع الوعي!

كما ويجدر التنويه أنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل وافية حول علوم الإيزوتيريك عبر سلسلة مؤلفاتها التي فاقت المئة كتاب حتى تاريخه بثماني لغات، كما يمكن تتبع نشاطات الإيزوتيريك ومحاضراته الأسبوعية المجانية من خلال الدخول إلى موقع علوم الإيزوتيريك الرسمي على شبكة الانترنت على العنوان الآتيwww.esoteric-lebanon.orgأو متابعة صفحة منتدى الإيزوتيريك على الفيسبوك، والإنستغرام، والتويتر إضافة إلى مدونة الإيزوتيريك وقناة اليوتيوب الخاصة بعلوم الإيزوتي.

  • شارك الخبر