hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

دار الأيتام في عكار افتتحت معرض احلام الطفولة برعاية ميقاتي

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 15:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام مجمع عكار للرعاية والتنمية التابع لمؤسسات الرعاية الاجتماعية في لبنان - دار الأيتام الإسلامية، معرضا للرسم بعنوان "أحلام الطفولة"، برعاية الرئيس نجيب ميقاتي وبالتعاون مع معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية ومركز العزم الثقافي - بيت الفن في المينا، ضم رسوم اطفال مجمع عكار للرعاية والتنمية والتي انصب موضوعها حول ترجمة احلام الأطفال عبر رسوماتهم. وحضر المعرض كل من مقبل ملك ممثلا الرئيس نجيب ميقاتي، سامي رضا ممثلا وزير العمل محمد كبارة، مصطفى الحلوة ممثلا النائب محمد الصفدي والنائب جمال اسماعيل واساتذة وطلاب كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية.

افتتح المعرض بالنشيد الوطني، ثم كانت الكلمة لمديرة مجمع عكار للرعاية والتنمية كوثر عيتاني، والتي اوضحت من خلالها اهداف هذا المشروع من استثمار الفنون لتطوير مهارات الأطفال وتعزيز انتاجيتهم وتحقيق اهدافهم، الى جانب تحقيق الشراكة مع الشباب المبادر، والجامعة الوطنية الأم التي لطالما ابرزت لمسات أهل الشمال الجمالية. كما يؤكد المعرض ان بيت الفن هو المقصد لكل برعم رأى في نفسه موهبة ورآه هذا البيت فنانا كبيرا.

واشار استاذ الفنون الجميلة في الجامعة الدكتور محمد حسين الى ان اطفال مجمع عكار للرعاية والتنمية اضفوا، عند زيارتهم الى محترفات الجامعة، جوا مفعما بدفء الطفولة، ونحن كفنانين محترفين نتمنى ان نرسم على طريقة الطفولة، لأن الطفل يرسم ويجسد ما يشعره بصدق.

ومن ثم ادى اطفال مجمع عكار مشهدية فلكلورية، اظهرت الأبعاد التربوية والثقافية لدار الايتام الاسلامية في تنشئة الأطفال وتطوير قدراتهم وبناء شخصيتهم وتنمية مواهبهم.

والقى نبيل ميقاتي كلمة مركز العزم الثقافي امل من خلالها استمرار التواصل في هذه المشاريع الثقافية والتنموية.

وسلم المدير العام لدار الايتام الإسلامية خالد قباني، في ختام الحفل، شهادات لتلامذة الجامعة اللبنانية المشاركين مع الأطفال في هذا المشروع، ودرعين تكريميتين لمؤسسات بيت الفن - مركز العزم الثقافي، ومعهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية.
 

  • شارك الخبر