hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

اطلاق معرض ومؤتمر البنائين العربي والدولي في عاليه

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 13:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم في نقابة المهندسين قبل ظهر اليوم، مؤتمر صحافي لاطلاق معرض ومؤتمر البنائين "The Builders Pavilion 2017"، الذي يعود في نسخته الثانية، في حضور رئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب جاد تابت، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، نائب نقيب المهندسين السابق نزيه زيعور وحشد من المهندسين والمقاولين وممثلين عن المؤسسات الراعية.

وتحدث النقيب تابت، فنوه ب"الدور الذي اضطلع به منظمو المؤتمر والمعرض في عاليه"، مؤكدا انها "مبادرات تثني عليها النقابة وتتباناها وتساعد في انجاحها". وحيا "النشاط الذي قام به اصحاب المبادرة وهم من المهندسين الجدد في احياء هذه المبادرات على مستوى المناطق لاضفاء اجواء مهنية وعلمية وابداعية، لان المناطق تحتاج الى هذه المبادرات الجميلة التي تساهم في نشرالمعرفة والتعرف على المبتكرات والتجهيزات من خلال الندوات والشركات العارضة".

وقال: "عندما حضر الي منظمو المعرض وهم خريجون جددا وكانوا لم يتسجلوا بعد في النقابة، اعجبتني ارادتهم في التفاعل والاجتهاد والمبادرة وهذا هو المهندس الحقيقي، لان المهندس لا يبكي على الاطلال، بل يسعى ويبتكر ويتفاعل مع الحياة العامة، من هنا احيي هؤلاء الشباب واقدم لهم كل الدعم".

ثم تحدث منظمو المعرض منهال القعسماني وريبال حيدر وديانا العريضي عن تفاصيل وحيثيات المعرض بعد نجاحه في سنته الأولى.

وقال منهال القعسماني: "The Builders Pavilion" هو معرض ومؤتمر دولي مختص بالهندسة والبناء، يقام من 24 حتى 27 آب المقبل في عاليه برعاية وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، بالتعاون مع اتحاد المهندسين اللبنانيين، بلدية عاليه، جمعية الصناعيين اللبنايين، نقابة المقاولين ونقابة مطوري العقار في لبنان، بمشاركة خاصة من مصرف لبنان".

اضاف: "سيشكل الحدث بداية لمرحلة جديدة يتم من خلالها اعادة استكشاف القيم المعمارية في تقنيات وخدمات البناء المتوافرة في أسواقنا". ورأى ان "كما يهدف الى تعزيز الوعي العام حول معايير البناء المختلفة في منازلنا الخاصة وأمكاننا العامة وأماكن العمل لنبني بشكل أفضل وأكثر ذكاء، أكثر استدامة وأكثر فاعلية". واشار الى ان "هذا ما يصب في إنماء النواحي الصناعية والتجارية والثقافية المرتبطة بإقتصاد البناء، وفي كون الحدث فرصة لبناء شبكة معارف وعلاقات على مستوين، الأول، ما بين الشركات الرائدة العاملة في قطاع البناء، والثاني، ما بين هذه الشركات والمستهلكين والمستثمرين".

ولفت رئبال حيدر، الى ان "المعرض يعقد على مدى 4 أيام ويشارك فيه عدد من الشركات الهندسية والانشائية اللبنانية والعربية والدولية، ويشهد ندوات ومؤتمرات عدة تتمحور حول آخر الابتكارات والمشاريع الهندسية في ظل التطور والحداثة القائمة في المجال المعماري والانشائي على مستوى العالم. ويضم حوالى 90 شركة تعمل في مجالات الهندسة والتصميم والتطوير العقاري ومواد البناء والمقاولات والتجهيزات والماكينات الانشائية، بمشاركة عدد من المصارف التي تهتم بالتسيلف والقروض السكنية. ويقام على مساحة 3000 متر مربع، ويضم أجنحة عارضة للشركات القائمة موزعة حول ساحتين رئيسيتين، ساحة مركزية في الوسط كمكان للتواصل وبناء شبكة علاقات مهنية بين العارضين، وساحة أمامية في واجهة المعرض تحتوي على مسرح المؤتمر وشاشة Video Wall عملاقة".

اضاف: "يأتي هذا الحدث بعد الانجازات التي حققها في سنته الأولى، حيث استقطب أكثر من 3000 زائر من أصحاب الأعمال وممثلين عن القطاع المصرفي والقطاع العام والبلديات والهيئات الإجتماعية والأهلية...، كما تضمن 52 شركة عارضة رائدة في مجالها في لبنان". وتمكن The Builders Pavilion من رفع مستوى الوعي العام حول تقنيات ومواد البناء وأيضا من رفع معايير العرض والتسويق في المنطقة، والأهم أنه أدى الى بناء شبكة علاقات وشراكات بين شركات ومؤسسات من مناطق لبنانية مختلفة".

بدوره، اشار رئيس بلدية عاليه الى ان "المؤتمر اليوم هو لاطلاق معرض البنائين في عاليه"، وشكر "نقابة المهندسين في بيروت على اختيارهم النقيب تابت لان شخصه الكريم هو الذي اتى به نقيبا، ولانه الانسان المثالي في المكان المناسب".

وقال: "لقد حضر الى مكتبي شابان وصبية وطرحوا فكرة المؤتمر والمعرض وبعد التكرار والمبادرة، قدمنا لهم الارض بعدما برهنوا لنا مستوى ومدى نشاطهم المميز، هذه هي نوعية الشباب التي نريد، فالمعرض الاول كان ناجحا ومثاليا وفيه من العروضات الهندسية المثالية، ما حدانا الى تجديد الدعم للمعرض الثاني، اذ قدمنا ارضا على مساحة 6 آلاف متر مربع بعد استملاكها من البلدية في مدخل عاليه ووعدونا اذا ربح المعرض سيقدمون مبلغا من الربح الى مستشفى الايمان الخيري في عاليه. لقد اكدوا لنا ان هناك 90 شركة حتى اليوم، وهي شركات لبنانية من كل المناطق، ونأمل ان يتفاعل المعرض وينجح، ونحن نتعاطى مع النقابة منذ عشرين سنة، وكان تعاونا وحركة مستدامة. وادعو الجميع للحضور".

اضاف: "اليوم صباحا جاءني مواطنين خليجيين ارادا الاستثمار في لبنان، وهي المرة الاولى التي نرى فيها هذا التوجه. ونحن لدينا اهم اوتيل طانيوس من اهم الاوتيلات في المنطقة اعادوا الحجر القديم فيه وارادوا اعادة تأهيله. انها مبادرات جيدة ستشهد عاليه خلال هذه الفترة معرضين كبيرين، معرض الرخام ومعرض البنائين الذي نحن بصدده اليوم، وهذا دليل حيوية، وادعو الجميع الى حضور الندوات واشكر نقابة المهندسين والشباب والمهندسين".

وتحدثت ديانا العريضي عن برنامج المعرض، فأوضحت ان "معرض البنائين سيستضيف في يومه الأول عددا من الشخصيات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، على رأسها وزير الأشغال العامة يوسف فنيانوس والنائب أكرم شهيب ونائب حاكم مصرف لبنان الدكتور سعد العنداري ورئيس إتحاد المهندسين اللبنانيين المهندس جاد تابت ورئيس بلدية عاليه الاستاذ وجدي مراد، الى رؤساء وممثلين عن النقابات والهيئات الرسمية الراعية والداعمة للحدث. بالإضافة إلى حضور مميز لرجل الأعمال اللبناني العالمي الاستاذ غسان العريضي وعدد من رؤساء الشركات المشاركة وحشد من الفاعليات الإجتماعية والمهنية والاقتصادية".

وعن برنامج المؤتمر، اشارت الى ان "الندوات ستمتد على مدى ثلاثة أيام. اليوم الأول يتخلله كلمات الافتتاح الرسمي ومؤتمر حول مجال التطوير العقاري في لبنان وكلمة مصرف لبنان وكلمات لممثلين عن القطاع المصرفي الخاص، اضافة الى عرض يقدمه الأستاذ غسان العريضي عن Paramount Hotel Developments في العالم. واليوم الثاني بالتنسيق مع نقابة المهندسين يضم دراسة عن التنظيم المدني لمدينة عاليه وحوارات ونقاشات لمعماريين لبنانيين لامعين. أما اليوم الثالث وموضوعه رواد الأعمال والتكنولوجيا الصناعية، فيضم ورشة عمل مع عدد من الجمعيات الأهلية ونقاشات لشركات رائدة ذات ابتكارات صناعية ومعمارية".

واكد ان المعرض "سيكون أحد أبرز الأحداث الاقتصادية في لبنان لهذا العام، خصوصا أنه حدث الأعمال اللامركزي الأبرز كونه يقام ولأول مرة خارج نطاق بيروت الكبرى التي تستضيف عادة كل المؤتمرات والمعارض اللبنانية-العالمية فيغرد معرض ومؤتمر البنائين 2017 خارج السرب". 

  • شارك الخبر