hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

داربعشتار كرمت طلابها الناجحين في الامتحانات الرسمية في مهرجانها السنوي

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 12:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرمت بلدية داربعشتار طلاب البلدة الناجحين في الامتحانات الرسمية، خلال اطلاق مهرجانها السنوي الثاني، لمناسبة عيد مارالياس الحي، في ساحة كنيسة مارجاورجيوس في حضور قائمقام الكورة كاترين كفوري انجول، المونسنيور الاب جورج عبود، الاب ادوار الشالوحي، رئيس بلدية داربعشتاراسحق عبود، رئيس بلدية اميون مالك فارس، رئيس بلدية كفرعقاالياس ساسين، رئيس بلدية بزيزا بيار عبيد، المفتشة المالية اميلي عبود، رئيس المجلس الاغترابي الاعلى في البرازيل جوزيف فرنسيس، رئيسة مدرسة القديسة تريزيا داربعشتار الاخت باسكال بعينو، مدير المدرسة الرسمية حنا جرجس الشالوحي يوسف بشارة، مختاري البلدة ادمون ابي غصن ووليم عقل، رؤساء واعضاء جمعيات وهيئات ولجان راعوية ومدنية، الصليب الاحمر، واهالي الطلاب وحشد من المدعوين.

استهل الحفل بالنشيد الوطني ثم كلمة ترحيب وتعريف من الشاعر ايلي الزير.
تبعه كلمة رئيس البلدية عبود قال فيها" اليوم يوم الفرح في داربعشتار، فرحنا بكم يا ابناءنا الناجحين والمتفوقين. وكما حمل مار الياس السيف هكذا تحملون اليوم سلاح التفوق والنجاح، تواجهون به جميع انواع الصعوبات، لقد تعبتم وسهرتم لتصلوا لما انتم عليه. فخرنا الحقيقي هو انتم."

واشار الى ان" المجلس البلدي لم يكن ليحقق ما حققه لولا حسن النوايا وتظافر الجهود". واعتبر ان" الورشة كبيرة لكن الحلم اكبر. المسؤولية جسيمة لكن العمل اعظم. وما حققناه ليس الا البداية واملنا بتحقيق الكثير. نحن قد اكملنا البناء على اسس صلبة ثبتها المجلس البلدي السابق برئاسة السيد غاوي الغاوي فلهم كل التقدير".
ودعا ابناء البلدة "لنغدو قلبا واحدا وكفا واحدة. لنحمل داربعشتار بالعيون. نبنيها ونضعها على سكة النمو والتطور لتبقى تواجه قمم لبنان الشامخة وتجاور الوادي".
وشكر كل من ساهم في انجاح المهرجان وخص بالذكر الوزير السابق فايز غصن.

واشار فرنسيس الى" اثنين اعيا الدهر، ان لا يبليهما لبنان والامل الذي لذويه. هذا الامل الحاضر معنا اليوم عبر هذه الوجوه المضيئة والمشعة التي كرست داربعشتار قيمة حضارية. لكن الوجوه الاكثر اشعاعا واضاءة هم الطلاب الفائزون معنا اليوم، وثقوا ايها الطلاب انه لا يوجد ميداليات لتكريم الراسبين بل يوجد ميداليات تعلق على صدور الابطال".

وتوجه الى المكرمين بالقول" تربيتم على قيم تجعل من قيمنا الذاتية الداخلية منارة، وابناء داربعشتار كانوا منارات تهدي وشعوب منها تهتدي". وشكر الاهالي الذين كانوا بقرب الطلاب وعانوا جهدا في ايصال ابنائهم لهذه النجاحات. وهذا التكريم من البلدية ما هو الا حافز لوثبة جديدة. وما عليكم مهما كانت الصعاب ان تصرخوا نعم انا قادر بما اعطيت من ذكاء وقوة وعليكم انتم ان تكونوا جديين في التعاطي وستكون كل دروب الحياة مفتوحة امامكم."

شكر" لداربعشتار الابية ولهذه الارض التي حافظ عليها اجدادنا بعرق الدم والجبين، ولهم فيها بطولات شاخ الدهر على صباها".

والقت الطالبة ستريدا رزق كلمة المكرمين شكرت فيها الاهالي والمعلمين . ثم وزعت الشهادات على الناجحين.

تخلل المهرجان رقصات تراثية وعروضات لفرق فنية منوعة.

ويستمر المهرجان في يومه الثاني مع المطربة سوزان سمعان والعازف لوسيان سمعان والمطرب بيتر بطرس والراقصة رانيا.

ويختتم في يومه الثالث مع الفنان زين العمر. ويتضمن المهرجان سوقا للماكولات وكيوسكات مختلفة. 

  • شارك الخبر