hit counter script

أخبار رياضية

إيمري: نحتاج لاعباً من الخمسة الأوائل عالمياً

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 08:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد المدرّب الإسباني لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أوناي إيمري، حاجة فريقه إلى لاعب من الخمسة الأبرز عالمياً، معتبراً أنّ المهاجم البرازيلي لبرشلونة الإسباني نيمار هو أحد هؤلاء، ليغذّي بذلك التقارير الصحافية عن مسعى لضمّه في صفقة قد تبلغ 222 مليون يورو.قال إيمري لصحيفة «ليكيب» الفرنسية من مدينة نيويورك الأميركية حيث يستعد النادي للموسم المقبل: «إذا أردنا المنافسة مع بايرن ميونيخ وبرشلونة وريال مدريد والفوز بدوري أبطال أوروبا، على باريس سان جيرمان أن يمتلك لاعباً من الخمسة الأوائل. نحاول الحصول على توقيع واحد منهم هذا الصيف».

وفي ما يتعلق بنيمار، قال إيمري: «منذ قدومه إلى برشلونة (في العام 2013)، نيمار تطوّر كثيراً، وتابعتُ ذلك لأنني كنت في إشبيلية. هو الآن أحد اللاعبين الخمسة الأوائل في العالم».

ولم يكشف المدرّب تفاصيل إضافية أو يؤكّد السعي إلى ضَم نيمار، إذ ذكر أيضاً بالاسم مهاجمي أرسنال الإنكليزي التشيلي ألكسيس سانشيز وموناكو الفرنسي كيليان مبابي، معتبراً أنهما «لاعبَين كبيرين، إضافة إلى أنّ مبابي هو فرنسي. أريد فرنسيّاً في فريق فرنسي».

وأضاف: «النادي ورئيسه ناصر الخليفي يعملان منذ أعوام لجذب أفضل اللاعبين. الفريق ومشجّعوه سيكونون مسرورين إذا انضمّ إلينا لاعب بين أفضل خمسة لاعبين في العالم أو ستة أو سبعة، يضاف إلى اللاعبين الأقوياء الموجودين معنا حالياً».

وأقرّ بأنّ «هذا المطلب ليس سهلاً. قد نستطيع تحقيقه، أو لا نستطيع».

وتزايدَت التقارير الصحافية التي تتحدّث عن احتمال انتقال الدولي البرازيلي البالغ من العمر 25 عاماً، إلى نادي العاصمة الفرنسية الساعي لاستعادة لقبه في الدوري المحلي بعد فقدانه الموسم الماضي لصالح موناكو. وأشارت هذه التقارير إلى أنّ النادي الباريسي، المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، قد يكون مستعداً لدفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار مع برشلونة، والبالغة 222 مليون يورو.

وأفادت تقارير خلال الساعات الماضية، لا سيّما في إسبانيا والبرازيل، أنّ نيمار وافَق فعلاً على الانضمام إلى سان جيرمان، على رغم أنّ اللاعب أكد أمس الأوّل أنه «مسرور» مع النادي الكاتالوني.

وسئل إيمري في مؤتمر صحافي بعد المباراة عن نيمار؟ فأجاب أنّ «النادي يعمل على تحسين الفريق لا سيّما بلاعبين يتمتعون بثبات هجومي مهم، لكن لا يوجد اسم لاعب نذكره».

وفي تصريحاته إلى «ليكيب»، تطرّق إيمري إلى استراتيجية الخليفي والمدير الرياضي للنادي البرتغالي انتيرو هنريكي، مشيراً إلى الرغبة في ضَم «لاعب مهم يتحلى بنزعة هجومية»، مع الاحتفاظ «بأفضل عناصرنا مثل (البرازيلي) ماركينيوس و(الإيطالي) ماركو فيراتي».

ولم يخفِ مسؤولو برشلونة في الأسابيع الماضية اهتمامهم بفيراتي، مؤكدين في الوقت نفسه أنّ ناديه غير راغب في الاستغناء عنه.

وأبدى إيمري رضاه عن الحارسين ألفونس أريولا والألماني كيفن تراب، مؤكداً في الوقت نفسه السعي «لتحسين الفريق في كل المراكز».

وبشأن المهاجم حاتم بن عرفة الذي يغيب عن الجولة الأميركية بـ»قرار من النادي»، أكّد إيمري أنه «لاعب جيّد، لكن هنا، من أجل التقدّم والظفر بمركزه، الأمر أكثر صعوبة».

فوز سان جيرمان على روما ودّياً

إلى ذلك، فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على روما الإيطالي 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما في الوقت الأصلي 1-1، في مباراة ودية في ديترويت بالولايات المتحدة ضمن استعداداتهما للموسم الجديد.

وافتتح البرازيلي ماركينيوس التسجيل لسان جيرمان في الدقيقة 36، ثم عادل روما عبر النيجيري صادق عمر في الدقيقة 60.

وخاض الجناح الأيمن البرازيلي داني ألفيش مباراته الأولى مع سان جيرمان بعد أسبوع من انتقاله إلى صفوفه من يوفنتوس بطل إيطاليا مقابل 14 مليون يورو (16 مليون دولار).
 

  • شارك الخبر