hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

الدولار عند أدنى مستوى في نحو عامين مقابل اليورو

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 08:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

هبط الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى له في نحو عامين أمام اليورو الخميس بعدما قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي إن صناع سياسات البنك سيناقشون تغييرات محتملة في برنامج شراء السندات في الخريف. حسب رويترز.
وعلى الرغم من أن دراجي لم يحدد تاريخا لتلك التغييرات على الخطة وقال إن المعنيين بتحديد سعر الفائدة في البنك متوافقون حول قرارهم بعدم تغيير توجيهاتهم بشأن السياسة النقدية، رأى مستثمرون أن المناقشات ستفضي إلى تشديد في السياسة النقدية العام القادم.

وقفز اليورو إلى 1.1655 دولار أمام العملة الأميركية بعد تصريحات دراجي مما جعله مرتفعا بما يصل إلى 1.2 بالمئة خلال اليوم وهو ما يمثل أعلى مستوياته منذ أغسطس 2015. وكان اليورو متجها في أحدث قراءة صوب أكبر ارتفاع بالنسبة المئوية في أكثر من ثلاثة أسابيع.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة تضم ست عملات منافسة أدنى مستوى خلال الجلسة عند 94.090 وهو أيضا أدنى مستوى في نحو عام. وعوض المؤشر بعض خسائره في تعاملات لاحقة ليسجل 94.286 في أحدث قراءة بانخفاض نسبته 0.5 بالمئة.

ولم يسجل الدولار تغيرا يذكر أمام العملة اليابانية عند 111.96ين بعدما لامس أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع عند 111.49 ين في وقت سابق.            

  • شارك الخبر