Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
خاص
التنظيف مستمر... والمعركة الجردية واقعة
ليبانون فايلز

تستمر الغارات الجوية السورية على جرود عرسال يوميا، وذلك بغض النظر إذا ما كانت تحصل في لبنان او في سوريا، فالحجة تقول ان هذه الحدود متداخلة منذ سنوات وليست مرسمة بشكل كامل. ولكن في مطلق الأحوال فهذه الغارات تعتبر تمهيدا عكسريا من ضمن الخطة الموضوعة للمعركة التي تم الاعلان عن انطلاقها.
مصدر مطلع أكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان غارات الطيران السوري دمرت حتى اليوم الدشم والمركز الدفاعية المتقدمة للمسلحين، كما دمرت لهم جرافات يستعملونها في اعمال التدشيم وتدعيم المراكز، مشيرة الى ان الغارات مستمرة حتى اسقاط معظم الخطوط الدفاعية للمسلحين من النصرة وداعش.
ولفت المصدر الى انه في حال قبول المسلحين من النصرة الانسحاب من الجرود نحو إدلب، فإن المفاوضات غير موجودة مع داعش والمعركة ستحصل مع داعش حتما، كما ان عدد عناصر داعش اكبر بكثير من عدد عناصر النصرة، مشددا على ان المراكز التي يتحصن فيها المسلحون هي عبارة عن دشم تحت الارض وفوقها، كما هي عبارة عن مغاور وتلال ووديان، والمعركة ستكون عن بعد عبر الصواريخ المباشرة، والمسلحون لا إمكانيات لديهم في الاسلحة لمواجهة قوات حزب الله المهاجمة والجيش السوري، والمعركة اليوم انطلقت من جهة جبهة النصرة للوصول الى داعش.
وكشف المصدر عن ان المعركة المباشرة وعن قرب ستكون معركة تمشيط وتنظيف للمراكز التي تحتلها العناصر المسلحة، لان الحزب سيدخل تلك المراكز بعد تدميرها عن بعد بواسطة المدفعية المباشرة والصواريخ الموجهة والغارات الجوية، معلنا ان المعركة فيها تفاوت كبير في القوة، ولكن يجب ان يحسب لها كل الحسابات خصوصاً أن هناك مفاجآت لا يمكن توقعها.
ورأى المصدر ان القلق يبقى من الجهة اللبنانية في حال لجأ هؤلاء المسلحون إلى لبنان، فعندها سيقوم الجيش اللبناني بحماية لبنان ومنع دخول اي عنصر عبر خط ناري لا يمكن خرقه من اي جهة.

ق، . .
خاص
انه القدر، لم يغب عن الكنيسة يوماً ولا عن الانسان يوماً آخر، إنه سامر غانم القاضي المُحِب، عادة ما يكون القضاة متعجرفون وبطاشون، اما سامر فكان في مكان آخر
الطقس