hit counter script
شريط الأحداث

الحدث - انطوان غطاس صعب

حال من القلق بناءً على تقرير غربي يحذر من أحداث أمنية

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٧ - 06:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حمل تقرير أمني ورد مؤخراً الى بيروت من احدى العواصم الغربية معلومات دقيقة ومقلقة عن اضطرابات واحداث امنية متوقعة من الان ولغاية بداية ايلول. وتكتم احد المسؤوليين الذين تلقوا هذا التقرير عن التداول به امام الاعلام، او إعطاء اية تفاصيل عن طبيعة التدهور الامني والمواقع التي يمكن ان تشكّل هدفا، اكان عبر اغتيال لشخصية سياسية ام تفجيرات بواسطة أحزمة ناسفة في تجمعات تجارية او سكنية او بعض المواقع الديبلوماسية، حيث علم ان سفارات اوروبية زادت من الاجراءات الامنية من حولها، رابطةً ذلك بالمعطيات المتصلة بأسابيع واشهر حاسمة على المستوى الاقليمي.

وتفيد مصادر مطلعة ان المسؤول سيتداول مع بقية المسؤولين في الدولة في هذا الموضوع، وذلك لمحاولة الحفاظ على الموسم السياحي الذي يعوّل عليه لاستقطاب الخليجيين والاجانب من خلال بتبديد مخاوف يمكن ان تنشأ وتجعل هؤلاء يحجمون عن المجيء الى لبنان لتمضية فصل الصيف.
وأبدت المصادر نقلاً عن احد القيادات الامنية ارتياحها للأوضاع، معيدة ذلك الى السهر الدائم للاجهزة الامنية على تأمين الاستقرار وحماية الحدود خوفاً من تسلسل ارهابيين وانتحاريين عبرها.
وتشير المصادر ان اعلان العد العكسي لانهاء داعش في سوريا والعراق والمنطقة ككل، سيحمل معه متغيرات قريبة على صعيد حدود الدول، والمعارك التي يخوضها الجيش اللبناني اليوم في السلسلة الشرقية ضد الارهابيين تأتي في اطار حماية الحدود اللبنانية من اي مقايضة مستقبلية بين حدود الدول.
 

  • شارك الخبر