hit counter script

متفرقات

خرجا لحلب أبقارهما وفقدا... وبعد 75 عاماً عثر عليهما!

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٧ - 07:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عثر في سويسرا على جثتين لزوجين فقد أثرهما قبل 75 عاما في جبال ديابلريتس في سويسرا على ارتفاع 2615 مترا، وقد حفظهما الجليد من التحلل، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام السويسرية الثلاثاء.

ونقلت صحيفة "لو ماتين" عن مدير التزلج في محطة "غلاسييه 3000" برنار تشانين أن الجثتين محفوظتان بشكل جيد جدا، وعثر عليهما ممددتين الواحدة إلى جانب الأخرى، وعلى مقربة منهما حقيبتان وزجاجة وكتاب وساعة.

وأوضح أن موظفاً في محطة التزلج عثر عليهما الخميس الماضي، وقال "إنهما رجل وامرأة يرتديان ثيابا تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية، وقد أدى الجليد دوره في حفظ الجثتين تماما".

ورجح أن يكون الزوجان سقطا في هوة في الجليد، ثم عادت الجثتان لتظهرا على السطح بفعل الاحترار المناخي.

وستعمل الشرطة على التحقق من هوية الشخصين، لكن الصحيفة نقلت عن أحد أبناء الزوجين أن الرجل كان صانع أحذية في الأربعين من العمر وزوجته مدرّسة في السابعة والثلاثين، وأنهما إنطلقا في رحلتهما الأخيرة في الخامس عشر من آب من العام 1942 لحلب أبقارهما وإطعام الماشية في الجبال على أن يعودا في اليوم نفسه.

ولما فقد أثرهما، وضع الأطفال السبعة في دار للأيتام. وقال الابن الذي كان في الرابعة من العمر لدى اختفاء والديه "أمضينا عمرنا في البحث عنهما، ظننا أننا لن نستطيع أن نقيم مراسم وداع لهما كما يستحقان".

  • شارك الخبر