hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

مالكو العقارات والأبنية المؤجرة: لتطالب اللجان المدعية الدفاع عن المستأجرين بالمراسيم الحكومية

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 13:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن رئيس نقابة مالكي العقارات والأبنية المؤجرة باتريك أنطوان رزق الله البيان الآتي تعليقًا على بيانات ومؤتمرات تعقد عن الإيجارات:
1- مرة جديدة تحاول جهات تدعي الدفاع عن العمال تناول قضية الإيجارات في إطار شعبوي يحاول من خلاله الحفاظ على وجودها بعدما فضلت في تقديم حلول للعمال كما فشلت في الدفاع الحقيقي عن المستأجرين لأنّ همّها يكون دائما في مكان آخر يصب في مصلحة القيّمين عليها. ومرة جديدة تعقد مؤتمرات صحافية تدعي الدفاع عن المستأجرين وتنأى بنفسها عن طرح مشروع واحد نافع للمستأجرين كالإيجار التملكي أو غيره من البرامج والتسهيلات المتعلقة بالسكن. بل إنّ الهم الوحيد لهذه الجهات واللجان هو الهور الإعلامي والكلام الشعبوي ومهاجمة المالكين القدامى ومحاولة إدخال المالكين والمستأجرين في نزاعات قضائية مكلفة يستفيد منها محامون أصبحوا يظهرون في إطلالات شبه متكرّرة في محاولات مكشوفة لإعاقة تطبيق القانون الجديد النافذ للإيجارات. ونستغرب في هذا السياق إعطاء توجيهات قانونية للمالكين والمستأجرين عن نفاذ القانون وعدمه من أشخاص يفترض بهم بذل جهد أكبر لمساعدة العمال بدل الاكتفاء بالظهور الإعلامي والكلام الممجوج والمملّ.
2- كان الأجدى باللجان والجهات التي تدعي الدفاع عن المستأجرين المطالبة بإصدار المراسيم الحكومية المتعلقة بإنشاء اللجان عملا بالقانون الجديد للإيجارات والمطالبة بتأمين المزيد من الأموال للحساب لكي يتقاضى كل صاحب حق حقه بدلاً من طرح الشعارات الفارغة من أي مضمون عملي أو خطة عملية سوى التحريض والتهديد ضد المالكين القدامى. كما الأجدى بهم مطالبة النواب بالتحرك مع المعنيين في وزارات المال والعد والشؤون الاجتماعية لإصدار المراسيم في أسرع وقت ممكن فيضمن المستأجر الفقير فعلا إقامة لمدة 12 سنة بدون دفع الزيادات على بدلات الإيجار التي سوف تتكفّل بها الدولة عبر حساب الدعم. أما المستأجرون الميسورون والأغنياء فلماذا تدافع عنهم جهة تدعي الدفاع عن الفقراء وذوي الدخل المحدود؟ ولماذا يقيمون بالمجان في بيوت الآخرين؟
 

  • شارك الخبر