hit counter script

أخبار رياضية

هيوستن روكتس للبيع!

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 08:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال هيوستون روكتس المنافس في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الاثنين إن مالك النادي عرضه للبيع.
واشترى رجل الأعمال الملياردير ليزلي الكسندر النادي قبل بداية موسم 1993-1994 مقابل 85 مليون دولار وقدرت مجلة فوربس قيمته حاليا بنحو 1.65 مليار دولار.
وقال الكسندر في بيان نشره النادي "كان من دواعي فخري وسروري أن أملك هيوستون روكتس في آخر 24 عاما.أتيحت لي فرصة مشاهدة العظمة الحقيقية عبر لاعبين ومدربين فازوا بألقاب للمدينة وشاركوا في مباراة كل النجوم وكانوا ضمن فريق العام وانضموا إلى قاعة المشاهير وفعلوا الكثير للنادي والجماهير".
وأنهى روكتس، الفائز باللقب مرتين متتاليتين في 1994 و1995، الموسم الماضي في المركز الثالث في القسم الغربي لكن الفريق أكد عزمه على الفوز باللقب بعدما مدد عقد لاعبه جيمس هاردن الشهر الحالي الذي سيحصل على 228 مليون دولار في المواسم الستة المقبلة.
وأشار تاد براون الرئيس التنفيذي لروكتس إلى أن مسؤوليات ملكية النادي تركت أثرها على الكسندر الذي يريد التركيز أكثر على أعماله الخيرية وعائلته.
وقال الكسندر "اتخذت قراري بعد مناقشات طويلة مع عائلتي وأصدقائي. أترك النادي وأنا أعلم جيدا انه في حالة ممتازة بوجود هذه المجموعة من اللاعبين والمدربين والاداريين.تاد براون الرئيس التنفيذي سيشرف على عملية البيع مع إدارة دوري رابطة المحترفين وبدعم فريقي الإداري".
وفي وجود ياو مينج بين نجوم الفريق ساعد روكتس في نشر اللعبة عالميا خاصة في الصين التي أصبحت الآن أكبر سوق لدوري المحترفين خارج الولايات المتحدة.
وقال آدم سيلفر مفوض البطولة في بيان "ليزلي الكسندر هو منافس حقيقي وسعى دائما للخطوة المناسبة لجعل فريقه أفضل.صنع تحت قيادته ثقافة التكامل مع إدارة قوية جذبت رياضيين دخلوا قاعة المشاهير ومباراة كل النجوم ومدربين عمالقة وجلبت لهيوستون لقبين في الدوري وأربعة ألقاب لدوري السيدات".
وتابع "هو يحظى باحترام كبير في البطولة وكان مالكا مؤثرا وحيويا ساعدت رؤيته على انتشار الدوري عالميا خاصة في الصين".

  • شارك الخبر