hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

إصابة 4 من حرس الرئاسة في الفلبين في هجوم لمتمردين ماويين

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 08:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعلن الجيش الفلبيني اليوم الأربعاء :"إن أربعة من حرس الرئاسة أصيبوا في معركة بالأسلحة النارية مع عشرات المتمردين الماويين الذين تنكروا في زي جنود عند نقطة تفتيش في جزيرة مينداناو في جنوب البلاد".

ويشكل الهجوم على قوات أمن الرئاسة في إقليم شمال كوتاباتو ضربة أخرى لعملية سلام هشة بين الحكومة والجبهة الديمقراطية الوطنية الذراع السياسية للمتمردين الشيوعيين".

ولم يكن الرئيس رودريجو دوتيرتي في المنطقة.

وقال البريغادير جنرال لوي داجوي القائد في حرس الرئاسة للصحفيين :"أصيب أربعة من قواتنا في عربتين بجروح طفيفة في المعركة بالأسلحة النارية". مضيفا :"أن المتمردين لاذوا بالفرار".

اضاف :" إن مسلحي جيش الشعب الجديد فتحوا النار على الحرس وكانوا يرتدون ملابس عسكرية".

ومن المقرر إجراء محادثات غير رسمية في هولندا في مطلع الأسبوع القادم من أجل استئناف المفاوضات المتعثرة الرامية لإنهاء نحو 50 عاما من الصراع الذي أودى بحياة أكثر من 40 ألف شخص.

وجاءت الاشتباكات بعد يوم من طلب دوتيرتي من الكونجرس تمديد الأحكام العرفية في مينداناو حتى نهاية العام لإتاحة الوقت أمام قوات الأمن للتصدي لمتشددين إسلاميين.

وعادة ما يتم نشر قوات حرس الرئاسة قبل أنشطة الرئيس لتأمين المناطق مسبقا. لكن داجوي قال إنهم كانوا ينفذون أعمالا أخرى ولم يكونوا يعدون لزيارة لدوتيرتي.

  • شارك الخبر