hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - 39743911////news/

بعد اتهامات بالتلاعب مرسيدس تستدعي ثلاث ملايين سيارة

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 23:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

على خلفية اتهامات بالتلاعب بنظم بانبعاث الغازات العادمة، استدعت شركة مرسيدس ثلاثة ملايين سيارة في أوروبا. ورصدت الشركة لتخفيض حجم أكاسيد النتروجين المنبعثة 220 مليون يورو ولا يجب على الزبائن تحمل أي نفقات مالية إضافية.على خلفية اتهامات بالتلاعب بنظم انبعاث الغازات العادمة، استدعت شركة مرسيدس ثلاثة ملايين سيارة ديزل في أوروبا.

 

وقالت الشركة اليوم الثلاثاء (18 تموز/يوليو 2017) إن خدمة تقليل انبعاث أكاسيد النتروجين متوافرة منذ مارس/آذار الماضي لبعض الموديلات. ولتحسين نظم انبعاث الغازت لموديلات أخرى فقد تم "استدعاء أكثر من ثلاثة ملايين سيارة أخرى".

 

وحسب عملاق صناعة السيارات الألماني فمن المنتظر أن تبدأ عملية التحسين على السيارات في الأسابيع المقبلة. وقد رصدت الشركة لذلك 220 مليون يورو. ولا يجب على الزبائن تحمل أي نفقات مالية إضافية

 

الجدير ذكره أنه وقبل أسبوع دافعت الشركة عن نفسها ونفت -وبشكل قاطع- قيامها بتركيب قطعة غير قانونية في السيارة لتقليل حجم انبعاث الغازات العادمة.nnويشار إلى أن تقارير إعلامية ذكرت أنه تم في أوروبا والولايات المتحدة بين عامي 2008 و2016 بيع أكثر من مليون سيارة مرسيدس ليست مطابقة للموصفات فيما يخص كمية الغازات العادمة المنبعثة.

 

وقد أكدت الشركة يوم الجمعة أنها تقوم بالعمل و"بشكل مكثف" لتخفيض حجم أكاسيد النتروجين المنبعثة في سيارات يورو 5 ويورو 6.

 

ويُذكر أن السلطات الألمانية تجري تحقيقاً بشأن موظفين بشركة دايملر للاشتباه بضلوعهم في أعمال احتيال ودعاية مضللة تتعلق بمبيعات سيارات تعمل بمحركات ديزل. وتبين الأسبوع الماضي أن التحقيقات تتعلق بأكثر من مليون سيارة.خ.س/أ.ح (د ب أ)

  • شارك الخبر