hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حملة غرينبيس تؤدّي إلى تغييرٍ إيجابي في قطاع إنتاج مأكولات ثمار البحار

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٧ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التزمت شركة تاي يونيون أو مجموعة الاتّحاد التايلاندي المحدودة باعتماد تدابير ترمي إلى التصدّي للصيد غير القانوني والصيد الجائر، فضلاً عن تحسين معيشة مئات الآلاف من العاملين عبر سلاسل التوريد التابعة للشركة، ويأتي هذا الإعلان عقب حملةٍ عالمية أقامتها منظّمة غرينبيس.

تستند الالتزامات الجديدة لشركة تاي يونيون إلى استراتيجية الاستدامة التي تنتهجُها تحت شعار “SeaChange®”، بما في ذلك الجهود الرامية إلى دعم مصايد الأسماك التي تعتمد أفضل الممارسات، وتحسين مصايد الأسماك الأخرى، والحدّ من الممارسات غير القانونية وغير الأخلاقية في سلاسل التوريد التابعة لها على المستوى العالمي، وتزويد الأسواق الرئيسية بأسماك التونة المُصطادة بطريقةٍ مسؤولة أكثر.

في هذا السياق، قالت المديرة التنفيذية في منظّمة غرينبيس الدولية باني ماكديارميد: "يشكّلُ ذلك دليلاً على إحراز تقدّمٍ كبير لصالح محيطاتِنا والحياة البحرية، وكذلك لصالح حقوق العاملين في قطاع إنتاج مأكولات ثمار البحار. إذا قامَت تاي يونيون بتنفيذ هذه الإصلاحات، فستحثّ بذلك الأقطاب الأخرى في هذا القطاع على إظهار المستوى نفسه من الطموح والدفع باتّجاه تحقيق التغيير الذي تشتدّ الحاجة إليه. لقد حان الوقت كي تتحرّك الشركات الأخرى وتبرهِنَ عن ريادةٍ مماثلة."

من جهته قال ثيرافونغ تشانسيري، الرئيس التنفيذي في شركة تاي يونيون: "إنّ الشركة قد تبنّت بالكامل دورها كرائدة في سبيل التغيير الإيجابي، باعتبارها إحدى أكبر الشركات التي تُعنى بإنتاج مأكولات ثمار البحر في العالم. تتطلّع شركة تاي يونيون إلى مواصلة تنفيذ استراتيجية الاستدامة التي ننتهجها تحت شعار “SeaChange®”، والتي يدعمها ويعزّزها الاتفاق المشترك مع منظّمة غرينبيس ورؤيتنا الواحدة لبحارٍ سليمة الآن وللأجيال القادمة".

اتّفقت منظّمة غرينبيس مع شركة تاي يونيون على الاجتماع كلّ ستّة أشهر لتقييم ما أحرزته الشركة من تقدّمٍ وما نفّذته في هذا الإطار. وفي نهاية العام 2018، سيقومُ طرفٌ ثالثٌ مستقلّ بمراجعة التقدّم المُحرَز على صعيد الالتزامات لغاية ذلك الحين.

وأضاف ماكديارميد قائلاً: "وضعَت تاي يونيون معيارًا جديدًا لقطاع إنتاج مأكولات ثمار البحر للتصدّي للصيد المدمّر، والإساءات بحقّ العمّال، والممارسات غير الأخلاقية. إنّه يومٌ عظيمٌ لمئات الآلاف من الأشخاص حول العالم الذين يريدون أن يتّخذ قطاع إنتاج مأكولات ثمار البحر إجراءاتٍ أكثر صرامة للقضاء على هذه المشاكل."

تمتلك شركة تاي يونيون علامات تجارية معروفة عالميًا لصناعة أسماك التونة المعلبة، ومنها: تشيكن أوف ذا سي، وجون ويست، وبيتي نافير، وماريبلو، وسيليكت. وقد دعت ما يقارب الـ700000 شخص حول العالم إلى الالتزام ببيع أسماك التونة المعلّبة بطريقةٍ أكثر استدامة وأخلاقية. وعقب إعلان اليوم، ستواصل منظّمة غرينبيس وحلفاؤها والمُراجِع المستقلّ متابعة التقدّم المُحرَز من قبل شركة تاي يونيون والقطاع ككلّ لضمان تنفيذ هذه الالتزامات تحقيقاً لتغييراتٍ فعلية على أرض الواقع.
 

  • شارك الخبر