hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

القسيسة نجلا قصاب رئيسة للشركة العالمية للكنائس المصلحة في العالم

السبت ١٥ تموز ٢٠١٧ - 18:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتخبت "الشركة العالمية للكنائس المصلحة في العالم" (WCRC)، عضو لجنتها التنفيذية من العام 2010 القسيسة اللبنانية نجلا قصاب، رئيسة بالاجماع لمدة 7 سنوات، لتكون بذلك أول امرأة منتخبة منذ تأسيس الشركة العام 1875 والتي تضم كل الكنائس المصلحة.

وقد عقدت الشركة جمعية عمومية في لايبزيغ- المانيا استمر من 29 حزيران الى 7 تموز 2017، بمشاركة ممثلين لاكثر من 225 كنيسة مصلحة من 112 بلدا، بينهم لبنان. وقد تم انتخاب قصاب بالاجماع في 7 تموز 2017، في اليوم الاخير لاجتماعات الجمعية العمومية التي تعقد كل 7 سنوات.

وقالت أليسون ماكدونالد، مديرة لجنة الترشيح التي قدمت قائمة المرشحين للرئاسة الى الجمعية العمومية: "بفضل خبرة قصاب وهباتها العديدة، فان رؤيتها وبصيرتها وقوتها الروحية ونعمتها تجعل منها الشخص المناسب لقيادتنا إلى الأمام، كرئيسة".

أما قصاب فقالت في اول تصريح لها: "انتخابي فرصة لتقود قسيسة من الشرق الاوسط هذه المؤسسة، من اجل التضامن في قضايا اللاعدل. انتخابي لهذا المنصب يعطيني الفرصة لان اثير القضايا غير العادلة، ولنضع الاصبع على الجروح في الشرق الاوسط والعالم. وانطلاقا من عيشي اليومي لقضايا اللاعدل، انا جاهزة لهذه المهمة ومؤهلة لها".

يشار إلى أن قصاب مسؤولة عن لجنة التربية المسيحية في السينودس الانجيلي الوطني في سوريا ولبنان، وقد رسمت قسيسة في آذار 2017 في بيروت.


 

  • شارك الخبر