hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

احتفال بعيد الجد والجدة في قصر المؤتمرات بضبية برعاية بو عاصي

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٧ - 13:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقامت جمعية "رعاية شؤون كبارنا" للسنة 12 على التوالي، إحتفالا وطنيا في قصر المؤتمرات في ضبية، لمناسبة عيد الجد والجدة الذي أطلقته الهيئة الوطنية الدائمة لرعاية شؤون المسنين العام 1999، برعاية وزير الشؤون الأجتماعية بيار بو عاصي، لتقوية الروابط الأسرية ما بين الأحفاد والأجداد.

وحضر الأحتفال الذي احيته الأوركسترا الهارمونية الوطنية التابعة لقوى الأمن الداخلي للسنة الثامنة على التوالي حوالى 1000 شخص من معظم الجمعيات والمؤسسات والمراكز الإجتماعية التي تعنى بكبار السن ومن مختلف المناطق.

وألقت مؤسسة ورئيسة جمعية "رعاية شؤون كبارنا" هنرييت حداد كلمة شددت فيها على اهمية المناسبة وقدمت دروعا تقديرية لمسؤولي الجمعيات والمدارس المشاركة وشكرت كل من أسهم في انجاح الحفل.

كما، القى ممثل وزير الشؤون الاجتماعية زاهي الهيبي كلمة نوه فيها بجهود جمعية رعاية شؤون كبارنا في الأضاءة على هذا العيد، ودعا الأحفاد الى "تكريم جدهم وجدتهم ليس في هذا اليوم فقط بل دائما".

بدوره، اعتبر العقيد زياد مراد "ان الجد والجدة بركة في كل بيت"، وقدم المعايدة لهم. وأكد على "أهمية العلاقة بين أوركسترا عسكرية أصبحت في خدمة الإنسان والإنسانية والمدنيين لذا يقدمون الموسيقى الراقية مجانا كي تتوفر للجميع".

وتخلل النشاط الذي قدمته الاعلامية غريس الريس، حفلا للاوركسترا الهارمونية التابعة لقوى الامن الداخلي بقيادة مراد وغناء منفرد لكارول عون وشادي عيدموني. وشارك ايضا تلامذة مدرسة القلبين الأقدسين في بكفيا وعين الخروبة وفرقة الأندلس غروب للرقص الفولكلوري.
 

  • شارك الخبر