2018 | 10:07 شباط 19 الإثنين
استقدام تعزيزات امنية الى مؤسسة كهرباء لبنان | تجدد التدافع بين القوى الامنية والمياومين المعتصمين امام مبنى مؤسسة كهرباء لبنان | رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر: ما يحصل في مؤسسة كهرباء لبنان امرٌ غير مقبول ومصممون على الدخول الى صالة المؤسسة |

أسرار الصحف المحلية الصادرة في بيروت يوم السبت 01-07-2017

أسرار - السبت 01 تموز 2017 - 07:30 -

الجمهورية


أجرى مرجع سياسي دراسة هادئة ومتأنّية لتفاصيل القانون الإنتخابي وفوجئ بأن التقديرات التي وُضعت قبل القانون لناحية حجم المقاعد التي ينالها متفاوتة الى حدّ كبير مع النتائج التي يمكن أن يفرزها القانون عملياً.

لاحظ مراقبون مقاطعة نواب حزب من أقضية شمالية مناسَبةً غير سياسية ما فُسِّر على أن هذا الحزب لا يريد إغضاب حليفٍ له لأن خصم حليفه يرعى الإحتفال.


البناء
خفايا
لاحظت أوساط سياسية غياب أيّ تعليق لقيادات قوى 14 آذار على العملية النوعية للجيش اللبناني في شرق عرسال باستثناء مواقف خجولة لشخصيات من الصف الثاني للقوى المذكورة استنكرت التعرّض للجيش، ما دفع بالأوساط إلى التساؤل عما إذا كانت قيادات 14 آذار تنتظر مواقف أولياء أمورها في الخليج من عملية الجيش، كما جرت العادة في محطات مماثلة سابقة، أو أنها ما زالت تبحث عن مبرّرات لاستهداف الإرهابيين لبنان كما في العادة أيضاً.

كواليس

أكدت مصادر عسكرية على صلة مباشرة بالحرب في سورية انّ الاستعدادات التي اتخذها محور المقاومة لمواجهة التهديدات الأميركية تضمّنت التهيّؤ لخوض مواجهة شاملة مع الأميركيين من العراق إلى سورية والأردن فيما لو حدثت ضربة وتمّ الردّ عليها وتتالت الردود المتبادلة، وأنّ روسيا أبلغت انّ صواريخ «أس 400» ستخرج في الأجواء هذه المرة للتصدّي للصواريخ أو للطائرات الأميركية ومنعها من تحقيق أهداف أيّ ضربة وأنّ الأميركيين قد تبلغوا ذلك.

اللواء
لغز
لا يخلو مجلس أو لقاء من فعاليات أو مثقفين أو حتى جمهرة من الناس العاديين إلاّ وتتحدث عن قانون الانتخاب والصوت التفضيلي فيه؟

غمز
فُهم أن زيارة مرجع كبير لمديرية أمنية جاءت تعويضاً عن سبب قاهر حال دون مشاركته في عيد المؤسسة الـ156