hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

USAID شاركت بمهرجان "الكواشرة العيد أحلى"

الأربعاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 15:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ضمن إطار تعريف المجتمعات المحليّة الأكثر تهميشاً في شمال لبنان، شارك مشروع USAID/LIFE الثلاثاء 27 حزيران 2017 في احتفال "بالكواشرة العيد أحلى" من تنظيم جمعيّة "الحداثة" ضمن برنامج "تعزيز مبادرات المجتمع المحلّي في لبنان" بتمويل من مكتب المبادرات الانتقالية في الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة وتنفيذ MSI.
تشارك مشروع LIFE و"الجمعية اللبنانيّة للتنمية – المجموعة" الخيمة المخصّصة للعرض حيث تواصلوا مع الفئات المستهدفة من المجتمع المحليّ، مؤسسات غير حكوميّة، بلديات وأصحاب المشاريع الصغيرة.
خلال زيارته خيمة LIFE، أفاد رئيس جمعيّة الحداثة زاهر عبيد أن "مشروع USAID/LIFE يغطّي الفجوة الكامنة بين قدرة روّاد الاعمال على البدء بمشاريعهم وإمكانيّة الحفاظ على استدامتها." وأضاف "أتخيّل الأثر الإيجابي الهائل للمشروع على الفئات المستهدفة في المناطق الريفيّة اللبنانيّة. مع LIFE، يمكننا تطوير سبل عيشنا إذا ما تماهينا وتكاملنا مع مشاريع الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة."
كما زار خيمة LIFE ممثل رئيس مجلس الوزراء النائب نضال طعمة ورؤساء بلديات وممثلين عن اتحاد بلديات عكار بالإضافة إلى وسائل إعلام مرئيّة ومسموعة.
من شأن أنشطة التسويق والتوعية المماثلة أن تتيح لمشروع LIFE تعريف قطاعات المجتمع اللبناني الأكثر تهميشاً بأنشطة المشروع.
تجدر الاشارة الى ان مشروع "LIFE" يهدف المموّل من الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة والممتد على خمس سنوات (2016-2021) إلى تحسين سبل العيش، وتطوير قطاع التمويل الأصغر، وتوسيع الشمول المالي، من أجل تعزيز الفرص الاقتصادية لإنشاء مشاريع جديدة ودعم المستفيدين الحاليين من خدمات التمويل الأصغر.

  • شارك الخبر