hit counter script

أخبار محليّة

أبو فاعور: أمام الحكومة المكتملة النصاب الوطني فرصة للانجاز

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 17:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اشارعضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل أبو فاعور إلى أن هذه الحكومة لديها فرصة نادرة بان لديها نصاب وطني شبه مكتمل في تكوينها لانجاز بعض القضايا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والانمائي العام، ولا عذر اليوم امام أهل السياسة ولا لهذه الحكومة في ان لا تنصرف بشكل كامل لانجاز الكثير من القضايا

وزف أبو فاعور بشرى إلى البقاعيين باسترجاع كلية الزراعة قسم الأبحاث والتأهيل الذي سيكون مركزه الاساسي في خربة قنفار في البقاع الغربي حيث وعدنا من رئيس الجامعة البروفيسور فؤاد أيوب منذ اسبوعين انه خلال شهر سيصدر القرار بالجامعة اللبنانية، مؤكدا ان التمويل بات شبه مؤمن.
كلام النائب أبو فاعور جاء خلال لقاء توجيهي بعنوان " التمريض بين الدراسة وحاجة سوق العمل، بدعوة من الجامعة اللبنانية شعبة التمريض في راشيا وبمشاركة مدير كلية الصحة –الفرع الرابع الدكتور رائد عز الدين، اقيم في مبنى كلية ادارة الاعمال في راشيا.

حضر اللقاء وكيلا داخلية التقدمي رباح القاضي وشفيق علوان، رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح ابومنصور ونائبه جريس الحداد، مديرة كلية ادارة الاعمال ليلى التنوري، رئيس بلدية راشيا المهندس بسام دلال، مشايخ ورجال دين، مدراء جامعات ومعاهد وثانويات رسمية وخاصة، رؤساء بلديات من مختلف قرى راشيا والبقاع الغربي والأوسط وحاصبيا ومرجعيون، ومخاتير وفعاليات.
بعد كلمة لوكيل مفوض التربية في البقاع الجنوبي عماد خير أكد فيها على أهمية اختصاص التمريض وحاجة سوق العمل إليه تحدث الدكتور رائد عز الدين فأشار إلى ان تنمية الواقع الصحي في البقاع الغربي وراشيا لا بد من وجود ممرضين مجازين، ولفت الى أن لبنان بحاجة فعلية إلى اكثر من 15 ألف ممرضة وممرضا. وشدد على أهمية اختصاص التمريض في سوق العمل وفي دور هذا الاختصاص على المستوى الانساني والاجتماعي لافتا الى ان فرصة وجود الكلية في المنطقة تتيح للراغبين بأن يحصلوا على اجازة في التمريض بالقرب من سكنهم وبرسم تسجيل الجامعة اللبنانية مقابل الكلفة الباهظة لهذا الاختصاص في الجامعات الخاصة. مؤكدا أن افضل خيار في جميع الاختصاصات هو خيار التمريض.

النائب أبو فاعور قال:" آن الآوان لأن تعود السياسة وتؤول الى المواطن وأن ينصرف الجهد الأكبر نحو المطالب المعيشية والاقتصادية والتنموية التي طالما انتظرها المواطنون اللبنانيون.
وتابع "اليوم فرغنا من الهاجس والخلاف الذي كان قائما حول قانون الانتخاب، وإلى ان يستنبط عقلنا المبدع ما نختلف عليه مجددا واعتقد اننا لم نعدم حيلة في ايجاد مواد خلافية جديدة، ربما أمام هذه الحكومة بما تمثل من ادارة تنفيذية لحياة المواطن وشؤون الدولة، امامها مهمة جديدة كبرى والكثير من المسؤوليات، ولكن لديها الكثير من الدعم، معربا عن أمله ان تنصرف الحكومة في الاشهر القادمة التي تفصلنا قبل أن نبدأ تحسس حماوة الجو الانتخابي، لانجاز بعض القضايا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والانمائي العام، في كل ما نراه من جمود اقتصادي وتراجع في معيشة اللبنانيين في اوضاعهم الاجتماعية.

ولفت أبو فاعور إلى أن هذه الحكومة لديها فرصة نادرة بان لديها نصاب وطني شبه مكتمل في تكوينها، ومن غاب عنها لسبب أو لاخر ومنهم حزب الكتائب، اعتقد انه من الايجابية بمكان دعم هذه الحكومة حين تصيب وحين تعمل لأجل المواطن، لذلك لا عذر اليوم امام أهل السياسة ولا لهذه الحكومة في ان لا تنصرف بشكل كامل لانجاز الكثير من القضايا. وأكد ابو فاعور أن المعارضة اليوم هي معارضة ايجابية وان لم تكن موسعة، والمعارضة امر مطلوب وهي ضمانة التوازن في النظام السياسي، وضمان ايجاد فرصة لمن يريد أن يعبر بعكس الحكومة السائدة باطار ديمقراطي.

النائب أبو فاعور اعتبر ان التحديات كبيرة، من موضوع الكهرباء الى موضوع النفط الى موضوع تحريك عجلة الاقتصاد ودعم البلديات، وغيرها من الموضوعات التي نأمل ان تكون على قاعدة الاستحقاق والشفافية وليس على قاعدة توزيع المغانم والمحاصصة. مشيرا الى ان المواطنين اللبنانيين يريدون هذه الفترة من النقاهة الوطنية وهدوء الاعصاب ليستفيدوا منها في الالتفات الى القضايا الحياتية.
أبو فاعور شدد على ان هذا اللقاء ياتي بعد فترة قليلة من افتتاح شعبة التمريض لقرى راشيا والبقاع الغربي وحاصبيا شاكرا هذا الاحتضان الاجتماعي من كل المناطق. وقال:" نحن في هذه المنطقة في كل مرحلة نتصرف كعائلة واحدة نعيش عيشا واحدا وعندما نرى هذا الاحتضان نراه امرا مشجعا ولا يمكن لاي مؤسسة جامعة ان تعيش خارج الاحتضان الاجتماعي، فمجتمعنا هو مجتمع متنوع ومتنور وخير دليل على ذلك الحضور اليوم.
هناك سعي دائم وخاصة بعد الازمات التي مرت الى اشادة مؤسسات في هذه المنطقة وخاصة مؤسسات الدولة والجامعة اللبنانية واحدة منها، ورغم وجود الكثير من الجامعات الخاصة فنحن ليس لدينا مشروع الا الجامعة اللبنانية والمدرسة الرسمية

وذلك يعود تاريخيا منذ ايام الشهيد كمال جنبلاط ومع وليد جنبلاط مستمرون بذلك، وهناك اليوم مشروع فعلي في وزارة التربية مع الوزير مروان حمادة لتحسين وضع التعليم الرسمي في لبنان، وأضاف:" اطلقنا مشروع ادارة الاعمال واصبح لدينا عدد كبير من الخريجين والمتفوقين على مستوى لبنان. ومعهد العلوم التطبيقية ، واليوم شعبة التمريض في هذه المنطقة الوسطية وطموحنا ان نقدم حاضرة علمية، وسيصبح لدينا مدرسة زراعية في المبنى المجاور لهذه الكلية.
وزف ابو فاعور بشرى لاهالي البقاع باسترجاع جزء من كلية الزراعة في البقاع الغربي، والارض التي تم تخصيصها منذ سنوات من مصلحة مياه الليطاني 105 دنومات، قسم الابحاث والتأهيل الذي سيكون مركزه الاساسي في خربة قنفار،ووعدنا من رئيس الجامعة منذ اسبوعين انه خلال شهر سيصدر القرار بالجامعة اللبنانية، مؤكدا ان التمويل بات شبه مؤمن.
رئيس اتحاد بلديات جبل الشيخ صالح أبو منصور وعد الناجحين بعد مباراة الدخول في اللغة الفرنسية بتقديم دورات مكثفة باللغة الانكليزية على حساب اتحاد البلديات. 

  • شارك الخبر