hit counter script

أخبار رياضية

هاميلتون: فيتل جلب العار إلى نفسه

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 08:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اتهم البريطاني لويس هاميلتون، منافسه على لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، الألماني سيباستيان فيتل بجلب العار على نفسه، وتعمد الاصطدام بسيارته بعدما هيمنت الواقعة على جائزة أذربيجان الكبرى.

وفاز الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في باكو، بعد سباق شابته الفوضى، وشهد معاقبة فيتل سائق فيراري بالتوقف لـ10 ثوان بعد احتكاكه بسيارة هاميلتون متصدر السباق، أثناء وجود سيارة الأمان بعد رفع العلم الأحمر في اللفة 22.

وبدا بطل العالم 4 مرات غاضباً للغاية من هاميلتون، بعدما قلل السائق البريطاني من سرعة سيارته في مخرج المنعطف 15، وبعد التصادم الأول أشار السائق الألماني بيديه في غضب وانحرف باتجاه سيارة هاميلتون.

وبعد العقوبة التي فرضها عليه منظمو السباق بسبب القيادة المتهورة، تعافى فيتل لينهي السباق في المركز الرابع، متفوقاً بمركز واحد على هاميلتون.

وقال هاميلتون: "تعمد الاصطدام بسيارة أخرى وأفلت من العقاب.. ونجح في إنهاء السباق بالمركز الرابع.. أعتقد أنه أمر مخز. أعتقد أنه جلب العار إلى نفسه اليوم". وأضاف: "تخيل كل الأطفال الصغار الذين كانوا يتابعون سباق اليوم ويشاهدون هذا التصرف من بطل العالم 4 مرات. أعتقد أن هذا يوضح كل شيء".

وتابع: "إذا أراد أن يثبت أنه رجل بحق.. أعتقد أن عليه أن يفعل ذلك خارج السيارة وجهاً لوجه.. القيادة بصورة خطرة، التي قد تعرض حياة السائق الآخر للخطر.. كنا نقود ببطء وإذا كنا نقود بسرعة كان الوضع سيزداد سوءاً". وأضاف: "انها قطعاً سابقة في فورمولا 1، وتؤثر على كل الأطفال الذين يتابعون قيادتنا وتصرفاتنا. تابعوا كيف يفكر بطل العالم 4 مرات وكيف يتصرف".

ونفى هاميلتون اتهامه بأنه تعمد التقليل من سرعة سيارته لمضايقة منافسه، وقال إنه كان بالكاد "يتحكم في السرعة". وقال: "كما حدث في مرات عديدة يتم فيها استئناف السباق.. أبطأت في النقطة نفسها. من الواضح أنه كان نائماً واصطدم بي من الخلف".

واستشاط فيتل غضباً بعد تعرضه لعقوبة يراها "ظالمة"، لأنه عوقب وحده ولم يتعرض هاميلتون لأي عقاب. وأبلغ فيتل موقع فورمولا 1 الإلكتروني: "في نهاية المطاف لا أوافق على العقوبة.. لأنك إذا عاقبتني فعليك أن تعاقبنا نحن الاثنين، لأن هذه ليست الطريقة الصحيحة للقيام بذلك".

وأضاف: "أعتقد أن فورمولا 1 للراشدين. المناورة الأولى لم تكن ضرورية، وبالطبع دمرت الجناح الأمامي.. حطمت أيضاً جناحه الخلفي على ما أعتقد".

وتابع: "لم تكن هذه الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.. زيادة السرعة ثم تقليلها. لا أعتقد أن هناك أي هدف جراء ذلك".

وكان هاميلتون أول المنطلقين وحافظ على تقدمه في اللفة الأولى، لكن تعين عليه التخلي عن صدارة السباق بعد دخوله حارة الصيانة بسبب مشكلة في مسند الرأس. وتراجع فيتل بعد العقوبة من المركز الثاني إلى التاسع، لكنه تعافى ليعزز تصدره للترتيب العام للسائقين بفارق 14 نقطة أمام هاميلتون.

  • شارك الخبر