hit counter script

الحدث - جورج غرّة

ماذا لو كان "جعفر" مكان أصالة نصري... فاجأناكم مو؟

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 05:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ليل الأحد - الإثنين إنشغل لبنان بقضية توقيف الفنانة السورية أصالة نصري في مطار بيروت وضبط معها كمية من الكوكايين في علبة الماكياج الخاصة بها. بداية أنكرت اصالة الأمر، ولكن بعد قدوم فريق متخصص في فحص المخدرات من مخفر "حبيش" إحمر وجه اصالة بعد إعلان النتيجة بأنها تتعاطى المخدرات (مع العلم انه كان يجب ان تنقل هي الى حبيش وليس ان ينتقل حبيش اليها)، وبكل راحة بال تم إخلاء سبيلها بسند إقامة وغادرت لبنان ونشرت اصالة صورة لها في الطائرة وهي تغادر الى مصر وتعابير وجهها تقول "فاجأناكم مو؟".
أصالة لم تفاجئنا أبدا، بل ان من صدمنا مجددا هو القضاء اللبناني الذي افرج عنها بسرعة قياسية بالرغم من وجود عطلة، فلماذا تم تجنيد الدولة كرمى عيون اصالة؟ لأنها فنانة وصوتها قوي؟ أليست خاضعة للقانون؟ ففي بقاع لبنان كل تجار المخدرات سيتحولون الى فنانين اليوم قبل الغد.
ماذا لو كان جعفر (شخصية لبنانية رمزية) يحمل ربع غرام من الكوكايين أو سيجارة من حشيشة الكيف في حقيبته الخاصة وتم توقيفه ليس في المطار بل على حاجز في اي مكان في لبنان؟ لكان جعفر سيكبل وسيُلقى في صندوق الـ"جيب" وسيبقى لأيام يخضع للتحقيقات قبل نقله الى مخفر "حبيش" والى ما بعد انتهاء الأعياد، ولدى وصوله الى "حبيش" سيستقبل إستقبالا رائعا "بالراحات"، وسيُلقى في أضيق زنزانة، وسيصبح متهما بتجارة المخدرات وحيازتها واستيرادها وتصديرها وتصنيعها واختراعها وقتل كل شباب البلد، وسيتم إستدعاء شقيقه ووالده وإبن عمه وصهره وعديله وخاله وعمه وجده إذا كان حيا الى التحقيق لمعرفة مصدر ربع الغرام.
ولكن اصالة لا... ممنوع سؤالها اكثر من سؤال واحد، ويجب على عناصر قوى الأمن الإهتمام بها وجعلها تشرب القهوة، وربما سمعوا موالا بصوتها، وخرجت تضع الوشاح على رأسها وتحمل لقب "الحجة" أصالة.
أمن المطار يحقق الإنجازات يوميا عبر ضبط التهريب، ولكن المحسوبيات في لبنان تخرب كل شيئ وتجعل ضابط الأمن الذي يقوم بعمله ينظر الى نفسه على أنه من دون أي نفع وعمله لا قيمة له، وبات لا يتجرأ ويوقف أصحاب الأصوات الجميلة.
"إنها مؤامرة كبيرة على أصالة نصري لأنها ضد النظام السوري"... هذا ما سمعناه بالأمس، نعم بشار الاسد والسيد حسن نصرالله دخلوا غرفتها الفخمة في الفندق خلسة حيث كانت تتعاطى المخدرات ودسوا لها الكوكايين في علبة الماكياج الخاصة بها وتحديدا في علبة العدسات اللاصقة، وأكثر من ذلك قاموا بإرغامها على تنشق كمية من الكوكايين التي ظهرت في الفحوص الطبية... كفى إستخفافا بعقولنا إحترمونا قليلا.
أصالة نصري أنتِ بريئة بالنسبة للقضاء اللبناني وهو قال لك "ما بقا تعيديا وبعد شهرين طلي صوبنا نعمل فحص من جديد"، وجعفر أنت بريء وتستحق الحرية ايضا لأنك كنت تحمل سيجارة حشيشة، فبالأمس قالت لنا الدولة بكل صراحة ان القانون فقط يسري على الفقير وإبن البلد وعلى الذين لا أصوات جميلة لديهم.

  • شارك الخبر