hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - 39421349////news/

نائب قائد قوات التحالف ضد "داعش": سقوط الرقة مسألة وقت

الإثنين ١٥ حزيران ٢٠١٧ - 17:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سعى نائب قائد قوات التحالف الدولي ضد "داعش" في سوريا والعراق إلى طمأنة دمشق قائلا إن تركيز التحالف ينصب على محاربة "داعش" فقط وأنه لن يسعى لقتال القوات السورية. وكشف المسؤول العسكري الأمريكي أن سقوط الرقة بات مسألة وقت.أكد الميجور جنرال روبرت جونز، نائب قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في سوريا والعراق، أن سقوط مدينة الرقة السورية، أو عاصمة ما يسمى دولة الخلافة، أصبح مسألة وقت، مشيرا إلى أن قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) تحرز تقدما.

 

وأضاف جونز، في إيجاز صحفي اليوم الاثنين (26 حزيران/ يونيو 2017) أن 274 ألف من النازحين تركوا الرقة والمناطق المحيطة بها حتى الآن. وأشار إلى أن ما يزيد محنة هؤلاء هو أن الأمم المتحدة ليس بوسعها العمل في شمال سوريا بالطريقة التي يمكن أن تعمل بها في العراق

 

وتسعى المنظمات غير الحكومية جاهدة من أجل تقديم المساعدة للنازحين، غير أن هناك حاجة إلى تقديم المزيد من الدعم. وأكد جونز أن مجلس الرقة المدني المؤقت، الذي تم تشكيله حديثا، يبذل قصارى جهده من أجل مساعدة السكان والاستعداد لإدارة المنطقة.

 

التحالف لن يحارب النظام السوري

 

كما سعى جونز إلى طمأنة أطراف أساسية في النزاع، قائلا إن قوات التحالف لن تسعى إلى محاربة النظام السوري أو القوات الموالية له، بل ينصرف تركيزها فقط على هزيمة "داعش" في سوريا والعراق، الذي يشكل أكبر تهديد للمنطقة والعالم، مشيرا إلى أن التحالف يواصل مناشدة كافة الأطراف تركيز اهتمامها على تحقيق هذا الهدف.

 

ار جونز إلى أن التحالف يتواصل مع الروس بشأن مناطق تخفيف الصراع لضمان تحقيق الأمان البرى والجوي، بينما تواصل طائرات التحالف القيام بعملياتها عبر سوريا، مستهدفة عناصر "داعش" مع توفير الدعم الجوي للقوات البرية من شركاء التحالف.أ.ح/ح.ع.ح (د ب أ)

  • شارك الخبر